الرياضة

العراق : الرباع علي عمار سيخضع لبرنامج تدريبي متكامل استعدادا للمشاركة في الأولمبياد

 

متابعة-فيصل صالح

☆الدكتور عقيل مفتن رئيس اللجنة الاولمبية العراقية-:
⊙اذا أوعد أوفى.. واذا قال صدق وخاصة فيما يتعلق بدعم الرياضيين ، الذين يمتلكون القدرة والموهبة على تحقيق الانجاز، وفي مقدمتهم الرباع علي عمار ،الذي يعتبر بالنسبة لرئيس اللجنة الأولمبية(مشروع) وطني لتحقيق انجاز ووسام اولمبي للعراق، ولذلك وفرت اللجنة الاولمبية جميع المستلزمات لهذا البطل ومنها المعسكر التدريبي المقام له في تايلاند والذي قال عنه مدرب هذا البطل المدرب عمار يسر الذي اكد، في تصريح لصحيفة رياضة والشباب، بصفته مدربُ المنتخب الوطني لرفع الاثقال على أن استعدادات الرباع علي عمار للدورةِ الأولمبية المقبلة التي ستقام في باريس 2024 تسير على وفق ما مخطط لها من قبل اللجنة الأولمبية الوطنية العراقيّة.

وأضاف يسر: إن الاستعداداتَ جارية على قدم وساق من أجل الوصول إلى الجاهزية التامة قبل الدخول في غمار منافساتِ الدورة الأولمبية. مبينا: إن الرباع علي عمار ينتظم الآن في معسكر تدريبي بتايلند قبل المشاركة في البطولةِ التأهيليّة التي ستقام هناك في الأول من شهر نيسان المقبل.
وأضاف: إن البطل علي عمار أصبح رسميًا ضمن عشرة رباعين تأهلوا إلى الدورة الأولمبية في منافسات وزن (+ 109 كغم).
موضحاً: إن الاجتماعَ الذي جمعه مع الأمين العام للجنة الأولمبية السيد هيثم عبد الحميد، بما يخص برنامجَ إعداده للمرحلة الأخيرة قبل المشاركة في الأولمبياد، تمّ الاتفاق فيه على اختيار فرنسا أو إسبانيا لاستكمال البرنامج الإعداديّ ضمن الخطة الموضوعة من قبل اللجنة الأولمبية لتحضير الأبطال، ويستمر حتى موعد انطلاق الاولمبياد،.
وأثنى يسر كثيراً على الدعم اللامحدود الذي قدمته وتقدمه اللجنةُ الأولمبية الوطنية العراقيّة التي بدأت مشروعها لدعم الرباع البطل علي عمار منذ عام 2022، واستكمل البرنامج بدعم من شركة ايرثلنك الراعي الرسمي، أيضاً لا ننسى التكريمَ المُتواصل من قبل رئيس اللجنة الأولمبية الدكتور عقيل مفتن، مما يمنح الرباع البطل دافعاً كبيراً للظهور بأفضل صورة، والمنافسة بشرفٍ مع أبطال العالم في الأولمبياد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى