أخبار الجريمة

  قضية قتل المتظاهرين : هيئة الاتهام تنتقد تأخر مثول البشير أمام المحكمة وتشكك في التقارير الطبية 

 

انتقدت هيئة الاتهام في قضية قتل المتظاهرين، تأخر مثول المتهم الأول الرئيس المخلوع عمر البشير، امام المحكمة، وشككت في التقارير الطبية عن حالته الصحية التي تحول دون مثوله.

ويواجه البشير وثلاثة من قادة نظامه البائد، هم “أحمد هارون، علي عثمان محمد طه، الفاتح عز الدين” تهماً تحت المادة 186 المتعلقة بالجرائم ضد الإنسانية، لتحريضهم على قتل المتظاهرين خلال الثورة التي أطاحت بهم من السلطة.

وتأجلت جلسة الأربعاء الماضي التي كانت مقررة لسماع أقوال قائد الدعم السريع، محمد حمدان حميدتي، باعتباره شاهد اتهام، إلى أجل غير مسمى، وذلك نسبة لسحب ملف القضية بواسطة المحكمة العليا، للنظر في طعن تقدم به الدفاع.

وقال المتحدث باسم هيئة الاتهام، المحامي وائل علي سعيد لـ (الديمقراطي)، إن المحكمة العليا عقب فراغها من مراجعة الملف ستعيده الى المحكمة في فترة تصل ثلاثة اسابيع، او أقل، موضحاً أن الاتهام سيتقدم بطلب تسريع الإجراءات حال تأخر عودة الملف إلى المحكمة.

وأوضح أن ممثل قائد الدعم السريع أبلغ المحكمة باستعداد حميدتي للمثول امامها والادلاء بشهادته ضد المتهمين، مشيراً إلى أن هنالك العديد من شهود الاتهام سيدلون بشهاداتهم امام المحكمة منهم رئيس حزب البعث السوداني، يحيى الحسين، وآخرين من مصابي الثورة السودانية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى