ولايات

مطالبة بعودة المنظومة العدلية في الفولة

خرجت جماهير مدينة الفولة حاضرة ولاية غرب كردفان في مسيرة جماهيرية تطالب بعودة المنظومة العدلية ممثلة في الشرطة والنيابة والقضاء.

ولدى مخاطبته المسيرة الجماهيرية بساحة امانة الحكومة قال نائب والي غرب كردفان الاستاذ ادم كرشوم نورالدين ان المطالبة بالمنظومة العدلية يُعَدُ مطالبة بأجهزة الدولة المدنية مبيناً ان غياب الاجهزة الامنية أدى لتطور الجريمة وإنتشارها في كل المناطق بجانب المساهمة في تهديد الامن الاقتصادي المحلي وأخذ الحقوق بالقوة .
واشار كرشوم للجهد الذي بذلته حكومة الولاية في صيانة رئاسة شرطة الولاية وقسم وسجن الفولة والنيابة العامة لأجل تمكين هذه الأجهزة من العودة ومباشرة عملها .
هذا
و طالب نائب والي غرب كردفان حكومة المركز بالإسراع في توجيه شرطة الولاية بمباشرة عملها مؤكداً الإلتزام بتوفير كل معينات العمل وتهيئة بيئة السكن . كما اشاد بدور شباب الفولة في حفظ الامن المجتمعي بالاحياء وتقديم الخدمات لنازحي الحرب من مدينة بابنوسة  .
هذا وقد نادى نائب الوالي المواطنين بعدم التستر على المجرمين والمخربين والعمل على معاقبتهم إجتماعياً وعدم السماح لهم بتنفيذ اجندتهم.
من جانبه قدم الاستاذ محمود حامد بخيت ممثل مجتمع مدينة الفولة مذكرة المواطنين لحكومة الولاية مشيراً الى ان خروج الشرطة أدى لظهور عصابات القتل والنهب والسرقة مؤكداً ان المسيرة هدفت لعودة المنظومة الأمنية لتضطلع بدورها في الإستقرار وحفظ الامن وحماية ممتلكات المواطنين.
كما اوضح أن المسيرة تُعبِر عن الرغبة الشعبية في عودة الاجهزة العدلية في ولاية إقتصادية من الدرجة الأولي تتطلب توفر كل الأجهزة الأمنية والعدلية والتي
بغيابها ينفرط عقد الامن .

 

 

 

 

المصدر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى