الرياضة

بطولة أمم أوروبا 2024: جمال موسيالا وألبارت يتعاونان في البرنامج المدرسي “البدائل”

كتب : أسامة إبراهيم

ستعمل ألمانيا التي تهاجم لاعب خط الوسط جمال موسيالا وتميمة يورو 2024 ألبارت معا في “البدائل”، وهو برنامج تعليمي جديد ديناميكي من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يشجع الأطفال على #MakeMoves.

تم تصميم “البدائل” للمدارس والنوادي والمجتمعات، ويشمل ستة دروس تغطي الرياضة والرياضيات والجغرافيا والموسيقى واللغات والعلوم والتكنولوجيا والفن الإبداعي.

 

مع عمل موسيالا وألبارت كمعلمين بديلين للدروس، تهدف المبادرة إلى إلهام الملايين من الشباب في جميع أنحاء أوروبا لاحتضان النشاط وتقييم فوائد الصحة البدنية والعقلية والاجتماعية لممارسة الرياضة والحركة بانتظام.

يتماشى البرنامج بشكل وثيق مع مهمة مؤسسة موسيالا، فريق موسيالا. تكرس المؤسسة جهودها لتحويل حياة الأطفال المحرومين من خلال المبادرات المؤثرة وبرامج ما بعد المدرسة، وتمكين الشباب وتعزيز التنمية الإيجابية والرفاه.

يمتد البرنامج أيضا إلى ما هو أبعد من التربية البدنية لدمج مواضيع مثل الاستدامة والتكنولوجيا في سياق يورو 2024. على سبيل المثال، سيتعرف الأطفال على طرق السفر المستدامة بين الملاعب ويستكشفون التطورات مثل تكنولوجيا التقاط الحركة.

موسيالا، الذي فاز بدوري أبطال أوروبا مرة واحدة والدوري الألماني أربع مرات مع بايرن، متحمس لدوره، قائلا: “إنه لشرف لي أن أساهم في مثل هذه القضية الهامة. “البدائل” هي أكثر من مجرد برنامج مدرسي؛ إنها حركة تهدف إلى إظهار فرحة الأطفال وفوائد البقاء نشطين، على أمل إشعال شغف مدى الحياة بالرياضة بين أقرانهم.”

يمكن الوصول إلى جميع موارد “البدائل” بحرية على MakeMoves2024.com، مما يوفر محتوى قيما ليس فقط للمدارس ولكن أيضا للاستخدام المنزلي والمجتمعي.

يمثل إطلاق “البدائل” معلما رئيسيا آخر لألبارت، الذي أصبح شخصية مركزية في التحضير لنهائيات أوروبا السابعة عشرة، والتي ستبدأ في 14 يونيو في ميونيخ، مع استضافة ألمانيا المضيفة على اسكتلندا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى