الرياضة

سوداني ينقذ فريق إماراتي ويرسل الأسطورة إنيستا إلى دوري الهواة

سجل المهاجم السوداني محمد عوض الله هدفاً في الدقيقة 89 في مرمى اتحاد كلباء في الجولة 26 (الأخيرة) لدوري أدنوك الإماراتي للمحترفين لكرة القدم ليقود بذلك فريقه خورفكان للتعادل الايجابي 2-2 وهي النتيجة التي أمنت موقف فريقه في البقاء بين المحترفين، بينما كانت سبباً في هبوط نادي الإمارات الذي يلعب فيه اسطورة كرة القدم الاسبانية ونادي برشلونة، أندرياس أنيستا الذي رافق فريق حتا.
وكان خورفكان يواجه خطر الهبوط إلى دوري الهواة بسبب سلسلة من النتائج السلبية في الجولات الماضية في حين كان منافسه نادي الإمارات بقيادة الأسطورة الاسبانية اندرياس يتقدم في سباق المنافسة على البقاء وهو ما تسبب في تتضيق الخناق على خورفكان لكن هدف اللاعب السوداني أمن موقف خورفكان بصورة كاملة قبل خسارة نادي انييستا من البطائح 3-2.
وشارك محمد عوض الله المعار من صفوي العين إلى خورفكان اساسياً في المباراة في مركز قلب الهجوم، في اللقاء الذي أقيم على ‎استاد صقر بن محمد القاسمي، واستقبلت شباك فريقه هدفين بواسطة لياندرو سباداسيو د 23 ودانيل بيسا د 76، إلا أن خورفكان سجل هدفي التعادل بواسطة سانتانا د80 ومحمد عوض د 89، ليرفع بذلك فريقه رصيده من النقاط إلى 23، في حين وضع كلباء النقطة 26.
يذكر أن عوض الله كان قد اعتذر عن عدم قدرته على المشاركة مع المنتخب الوطني رغم الدعوة التي وصلته من مدرب المنتخب كواسي ابيياه وذلك بسبب تعارض لوائح البطولة الإماراتية كونه يشارك في خانة تسمى “اللاعب المقيم” إذا يعامل حاليا في معاملة اللاعب الإماراتي.
وفي حال شارك اللاعب محمد عوض مع “صقور الجديان” في أي مباراة فإنه بالتالي سيتحول إلى لاعب أجنبي في سجلات الاتحاد الاتحاد الإماراتي لكرة القدم وهو ما سيمنعه من الاستفادة من وضعه الحالي كـ “لاعب مقيم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى