الرياضة

أندريا أونانا نحت الصخر حتى نال رضاء عشاق اليونايتد

أنتج أندريه أونانا موسما مختلطا في مانشستر يونايتد بعد أن ورث المهمة الشاقة المتمثلة في استبدال رقم طويل الأجل. 1 ديفيد دي جيا. لكن اللاعب البالغ من العمر 28 عاما أظهر ما يكفي على أرض الملعب وخارجه لتقديم الأمل في أنه يفتخر بالمعادن ليكون حارس مرمى يونايتد لسنوات قادمة.

استغرق أونانا بعض الوقت لإقناع المؤيدين بأنه لم يكن واحدا من أحدث تخبطات النادي الكبيرة بعد تبديله البالغ 47 مليون جنيه إسترليني من إنتر ميلان.

كان البعض يخشى الأسوأ بعد مشاهدة سلسلة من الأخطاء المكلفة في النصف الأول من الحملة، والتي ساهم بعضها بشكل كبير في خروج يونايتد من مرحلة المجموعات في دوري أبطال أوروبا.

لكن أونانا استقر في بيئته الجديدة مع تقدم الموسم، حيث واجه أكثر مما كان يساوم عليه بعد التوقيع لمدة خمس سنوات في أولد ترافورد.

شهد تراجع يونايتد الصارخ عن السنة الأولى لإريك تن هاغ – التي تنطوي على خط وسط في كثير من الأحيان والعديد من الدفاعات المؤقتة – يواجه أونانا عددا غير مسبوق من الطلقات.

ومع ذلك، احتفظ أربعة فقط من حراس المرمى بأوراق نظيفة في الدوري أكثر من 10 لاعبين دوليين في الكاميرون، وأنقذ أكثر من أي من نظرائه (149).

لم يعجب أونانا بشكل متزايد في العمل فحسب، بل تلقى الثناء على شخصيته وشخصيته بعيدا عن خط المرمى.

يتم التعامل مع أعضاء مجتمعنا بالعروض الخاصة والعروض الترويجية والإعلانات منا ومن شركائنا. يمكنك تسجيل المغادرة في أي وقت. اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا

لقد صادفت سدادة يونايتد بشكل جيد في المقابلات ويقال أيضا إنها شخصية شعبية في غرفة الملابس.

أشار مؤخرا إلى كيفية التوافق مع زملائه في الفريق، مدعيا أنه يستخدم قدرته متعددة اللغات للتحدث إلى أشخاص مختلفين.

أتحدث أربع لغات، لكنني أفهم لغة خامسة، الهولندية. إنه يساعد كثيرا. قال أونانا لموقع النادي على الإنترنت: “يونايتد هو نادي رائع، إنه نادي كبير جدا مليء باللاعبين القادمين من كل مكان”.

لديك لاعبون قادمون من البرازيل، من البرتغال. لديك لاعبون إسبان، لديك لاعبون يتحدثون الفرنسية، لديك لاعبون يتحدثون الإنجليزية.

لذلك يجب أن أكون قادرا على التحدث إليهم جميعا. عندما ألعب مع ليساندرو [مارتينيز]، أتحدث باللغة الإسبانية. عندما ألعب مع رافائيل فاران، أتحدث بالفرنسية. عندما أتحدث مع جوني إيفانز، أتحدث باللغة الإنجليزية.

لذلك يجب أن أكون قادرا على التحدث معهم جميعا بلغتهم المريحة. الأمر ليس سهلا لأنني أحيانا أكافح. بدلا من التحدث باللغة الإنجليزية، ربما أتحدث باللغة الإسبانية!

لكن حقيقة أنني أتحدث الكثير من اللغات تساعد كثيرا في التواصل، وهذا يمنحني الكثير من الثقة والمدافعين عني أيضا.

إنها سمة مثيرة للإعجاب يجب أن تكون ذات قيمة لحارس المرمى وتلمح إلى سبب وضع تين هاغ إيمانه في أونانا لشغل دور حاسم في خططه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى