الرياضة

صقور الجديان يواجهون جنوب السودان الثلاثاء

حقق منتخب السودان المعروف بلقب “صقور الجديان” بداية تاريخية في تصفيات قارة إفريقيا المؤهلة لمونديال 2026، حيث جمع 7 نقاط من 3 مباريات، مما يجعل حلم التأهل للمونديال واقعاً ممكناً في ظل تعثر المنافسين في المجموعة الثانية من التصفيات. وقد حان الوقت لمعرفة موعد مباراة السودان وجنوب السودان في تصفيات كأس العالم 2026 والقنوات التي ستنقلها.

يواجه المنتخب السوداني نظيره الجنوبي في مساء الثلاثاء المقبل، ضمن منافسات الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم القادمة، التي ستُقام في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك بمشاركة 48 منتخباً، من بينها 9 منتخبات من أفريقيا.

فاز المنتخب السوداني على مضيفه الموريتاني بنتيجة 2-0، يوم الخميس الماضي، في إطار الجولة الثالثة من المجموعة الثانية لتصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم 2026 التي ستقام في الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك وكندا.

تقدم المنتخب السوداني بهدف سجله اللاعب سيف الدين بخيت في الدقيقة 15، ثم أضاف علي عبيد، لاعب المنتخب الموريتاني، الهدف الثاني للسودان بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 29.

رفع منتخب السودان رصيده إلى 7 نقاط في صدارة المجموعة، متقدماً بفارق 3 نقاط على منتخب السنغال الذي يحتل المركز الثاني برصيد 5 نقاط فقط بعد ثلاث جولات، حيث تعثر في مباراته الأخيرة ضد منتخب جمهورية الكونغو الديمقراطية.

على الجانب الآخر، بقى رصيد منتخب موريتانيا ثابتاً عند نقطة واحدة، محتلاً المركز السادس والأخير، متخلفاً بنقطة واحدة عن منتخب جنوب السودان الذي يحتل المركز الخامس، وبنقطتين عن منتخب توجو الذي يحتل المركز الرابع.

تعادلت جنوب السودان مع توغو، مستضيفتها، بنتيجة هدف لكل فريق يوم الأربعاء الماضي، وذلك ضمن حسابات نفس المجموعة.

واصل اللاعب التوغولي روجر أهولو تسجيل الأهداف في مرماه، مما حال دون تحقيق منتخبه أول فوز له في التصفيات.

تقدم منتخب توغو في البداية عبر اللاعب خالد ناري في الدقيقة 61، ولكن أهولو تمكن من منح التعادل لصالح منتخب جنوب السودان بعد أن سجل هدفًا بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 68.

سجل أهولو هدفًا عكسيًا لصالح النادي الأهلي المصري في المباراة التي جمعت فريقه الترجي التونسي بالأهلي في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا الأسبوع الماضي بالعاصمة المصرية القاهرة. هذا الهدف منح اللقب للنادي الأهلي الذي توج بكأس البطولة للمرة الثانية عشرة في تاريخه، فيما حرم فريق أهولو من استعادة البطولة التي ابتعدت عن خزائن ناديه منذ عام 2019.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى