الأخبار

مقـ.تل ثمانية من المتطوعين بالفاشر إثر سقوط قذيفة أطلقتها قـ.وات الدعـ.م السـ.ريع

قـ.تل ثمانية من المتطوعين في المطبخ الخيري بالفاشر يوم أمس الثلاثاء إثر سقوط قذيفة أطلقتها قـ.وات الدعـ.م السـ.ريع، وتشهد المدينة معارك ضارية بين الجيش والحركات المساندة له من جهة ومن جهة أخرى قـ.وات الدعـ.م السـ.ريع التي تحاول السيطرة على المدينة منذ عدة أشهر.
وتدور المواجهات شبه اليومية بالفاشر التي فرت منها أعداد كبيرة من السكان هرباً من المواجهات والقصف العشوائي الذي يستهدف الأحياء السكنية، والذي أدي الي مقتل وإصابة العشرات من المواطنين.
وأكد مواطن من الفاشر لراديو دبنقا مقـ.تل ثمانية من المتطوعين بحي تمباسي بالفاشر إثر سقوط قذيفة أطلقتها قـ.وات الدعـ.م السـ.ريع.
والمتوفون هم:
١- فتح الرحمن، ٢- سعد ابكر، ٣- عصام ادم مدني، ٤- عمر الياس، ٥- محمد الياس، ٦- النزير يعقوب، ٧- مراد بركه، ٨- الهادي محمد عبد الحميد.
وقال إن هناك أعداد أخري من القتـ.لى لم يتم حصرهم حتى الآن نسبة للظروف التي تمر بها المدينة جراء القصف والمعارك مما أعاق الحركة إلا للضرورة القصوى.
وأوضح المواطن أنهم سمعوا أصوات إطلاق النار وانفـ.جار الدانات بالأحياء الشمالية لمدينة الفاشر اليوم الأربعاء، مبيناً أن هناك الكثير من المواطنين يحاولون الخروج من الفاشر بحثاً عن الأمن.
يذكر أن الفارين من الفاشر يواجهون تحديات كبيرة في رحلة عبورهم الي وجهاتهم وفي مقدمة هذه التحديات انتشار عصابات النـ.هب على الطرق الرابطة بين المناطق المختلفة في دارفور والتي تقوم بنـ.هب كل ما يملكون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى