الرياضة

فرنسا وهولندا يتعادلان سلبيا في يورو 2024

تعادلت فرنسا وهولندا بدون أهداف في المجموعة الرابعة في يورو 2024.

وأدى فحص VAR إلى الغاء هدف هولندي  في الدقيقة 69 بسبب التسلل، مما منع  البرتغالي  من حجز مكانهم في جولة ال 16 .

أهدر أنطوان غريزمان مجموعة من الفرص لفرنسا، التي كافحت أمام المرمى مع هبوط كيليان مبابي إلى مقاعد البدلاء بسبب كسر في الأنف.

ينتقل كلا الجانبين إلى أربع نقاط، وبعد فوز النمسا على بولندا في وقت سابق من يوم الجمعة، كل شيء للعب بين المراكز الثلاثة الأولى في يوم المباراة النهائية، مع بولندا الفريق الأول الذي تم إقصاؤه رسميا من البطولة.

خرجت هولندا من الكتل، حيث أجبر جيريمي فريمبونغ إنقاذا من مايك ماينان بأقل من دقيقة على مدار الساعة.

سرعان ما وجدت فرنسا قدمها على الرغم من ذلك، مع غريزمان، مرتديا شارة مبابي في غيابها، وفشلت في تدافعها من ست ياردات بعد تسريح أدريان رابيوت قبل أن يحفر جهدا آخر على نطاق واسع من المنصب.

كان مايغنان مطلوبا مرة أخرى عندما قطع كودي غاكبو الداخل من اليسار قبل جلد تسديدة ثابتة عبر المرمى، حيث حصل حارس المرمى على يد قوية له.

قبل علامة نصف ساعة مباشرة، بدا ماركوس ثورام مستعدا لكسر الجمود بعد التغلب على فخ التسلل، ولكن وجها على واحد مع حارس المرمى، قطع جهده على العارضة.

بعد بداية بطيئة للشوط الثاني، احتشدت فرنسا على علامة الساعة، حيث امض أوريلين تشواميني رأسية قبل أن يرى غريزمان فرصة مجيدة أخرى خنقها بارت فيربروغن في منصبه القريب.

ضد تشغيل اللعب، اعتقد سيمونز أنه أعطى هولندا الصدارة من خلال اختيار الزاوية اليمنى السفلى بعد التمسك بارتداد تسديدة ممفيس ديباي المحفوظة، ولكن تم الحكم على دينزل دومفريز، في موقف تسلل، على أنه يعيق حارس المرمى وتم استبعاد الهدف بعد فحص VAR مطول.

فرنسا بلا أسنان تكافح بدون تعويذة

تركز كل حديث ما قبل المباراة على ما إذا كان مبابي سيكون لائقا للعب بعد معاناته من كسر في الأنف ضد النمسا.

الجواب: لم يكن كذلك. بدلا من ذلك، بدأ على مقاعد البدلاء، مع تكليف ماركوس ثورام باللعب كمهاجم رئيسي في غيابه.

قدم غريزمان تهديده الأول على الرغم من ذلك، حيث ظهر في مباراته الحادية عشرة على التوالي في اليورو لفرنسا – البرتغالي كريستيانو رونالدو (18) والألماني توني كروس (13) هما اللاعبان الوحيدان في مثل هذه الشرائط الأطول لدولهما.

كان ظهورا مساويا للأرقام القياسية للقائد الاحتياطي أيضا، رقم 32 له في البطولات الكبرى، وهو الأكثر بالنسبة للاعب فرنسي إلى جانب ليليان ثورام.

ومع ذلك، كان لدى المهاجم أربع من الطلقات الخمس في الشوط الأول لفرنسا، حيث أنهى خمس طلقات بشكل عام، لكنه فشل في قيادة ليس بلو إلى انتصار بياني.

ومع ذلك، فإن انتظار فرنسا للفوز بدون مبابي في تشكيلة البداية مستمر، حيث فشلوا في الخروج على القمة في أي من مبارياتهم السبع الأخيرة (أربع تعادلات، ثلاث هزائم).

هولندا تخنق الديوك

بعد خسارة كلا الاجتماعين في التأهل لبطولة أمم أوروبا 2024 بنتيجة إجمالية 6-1، من المحتمل ألا تكون هولندا سعيدة جدا بمواجهة Les Bleus مرة أخرى.

ومع ذلك، في غياب مبابي، الذي سجل ستة أهداف في خمس مباريات ضد الهولنديين، تمكنت هولندا من الصمود.

في اليورو، تجنب أورنج الآن الهزيمة في جميع اجتماعاتهم الثلاثة في مرحلة المجموعات مع فرنسا (2000، 2008، 2024).

دفاعيا، وقفوا أقوياء. على الرغم من أن فرنسا لديها 13 تسديدة، إلا أن ثلاثا فقط كانت على الهدف حيث حققوا 1.4 هدف متوقع (xG).

قاد فيرجيل فان ديك بالقدوة، حيث جعل أكبر عدد من التصاريح (سبعة) من أي شخص على أرض الملعب حيث حمت هولندا شباكهم النظيفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى