الأخبار

عروة الصادق : أنباء استجابة قائد الجيش للقاء “تقدم ” صحيحة 100بالمئة

قال عروة الصادق القيادي بقوى «الحرية والتغيير» في السودان أن الأنباء التي تحدثت عن استجابة قائد الجيش للقاء وفد تقدم صحيحة مائة بالمئة  .

وأضاف ” اتصال الجيش او قائده بقيادة تقدم للجلوس خبر صحيح ونرجو ان يتم الإعلان عن زمان ومكان اللقاء بصورة رسمية في الصفحات الرسمية فلا يوجد ما يدفع للتردد او التراجع .والسلام طريقه يحتاج لجرأة وشجاعة نأمل ان تتحلى بها قيادة الجيش فقد بلغت روح المواطن حلقومه ” .

 

 

وكان قد نفى بكري الجاك، المتحدث باسم تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية “تقدم”، الأنباء التي ترددت حول موافقة الجيش السوداني على عقد اجتماع مع “تقدم” للتشاور بخصوص وقف الحرب.

وأكد أن “تقدم” منذ شهر يناير الماضي وحتى وقت قريب تطالب الجيش بعقد اجتماعات للتشاور من أجل وقف الحرب بشكل رسمي وعبر قنوات الاتصال، مشيراً إلى أن هذه الطلبات المتكررة ليست جديدة.

تمت الإشارة إلى أنه سابقًا، أعلنت تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية “تقدم” عن ترحيبها بقرارات مجلس السلم والأمن التابع للاتحاد الأفريقي، والتي شملت إنشاء آلية بقيادة الرئيس الأوغندي يوري موسيفيني لترتيب اجتماع مباشر بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع بهدف التفاوض على وقف إطلاق النار.

 

 

اعتبرت “تقدم” في بيانها يوم السبت أن قرارات مجلس الأمن والسلم تعدّ “تحولاً نوعياً في تحسين استجابة قادة القارة الأفريقية تجاه كارثة الحرب في السودان، والتي تُعدّ أكبر مأساة إنسانية على مستوى العالم”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى