الأخبار

وزير الشؤون الأفريقية بليبيا يستدعى الفاصل السوداني في بنغازي

استدعى وزير الشؤون الإفريقية بالحكومة الليبية عيسى عبدالمجيد، الأحد، القنصل العام لجمهورية السودان عبدالرحمن محمد رحمة الله الخير إلى مكتبه في ديوان مجلس الوزراء بمدينة بنغازي.

ويأتي هذا الاستدعاء على خلفية تصريحات المندوب الدائم لجمهورية السودان لدى الأمم المتحدة، التي أدلى بها أمام مجلس الأمن الدولي في جلسته يوم الثلاثاء 18 يونيو 2024، حيث اتهم فيها وحدات من القوات المسلحة العربية الليبية بدعم أحد أطراف الصراع في السودان.
وطلب الوزير عبدالمجيد، من القنصل السوداني نقل استياء الحكومة الليبية من هذه التصريحات إلى وزارة الخارجية السودانية، مشددًا على أن هذه التصريحات غير مسؤولة وتعتمد على تقارير منظمات دولية زادت من حدة الصراعات في ليبيا والمنطقة، بما في ذلك السودان.

كما أشار الوزير إلى دور الحكومة الليبية والقيادة العامة في استقبال نحو 40 ألف لاجئ سوداني في بلدية الكفرة، وتقديم كافة الخدمات الإنسانية واللوجستية لهم، باعتبارهم إخوة أشقاء.

وأكد عبدالمجيد أن ليبيا لا تتدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى ولا علاقة لها بالصراعات الداخلية في السودان، مشددًا على استعداد ليبيا لقيادة أي حوار بين الأطراف السودانية المتنازعة.

من جانبه، أكد القنصل العام السوداني، استلامه لرسالة وزارة الشؤون الأفريقية، وتعهد بنقلها إلى السلطات السودانية فورًا، مشيدًا بدور الحكومة الليبية والقيادة العامة في استقبال النازحين السودانيين وتقديم كافة الخدمات لهم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى