الأخبار

جهاز الأمن يتعهد بحل إشكالات مركز غسيل الكلى بكادوقلي

قام مدير جهاز الأمن والمخابرات العامة بولاية جنوب كردفان العميد الطاهر الصديق والوفد المرافق له بزيارة لمركز أمراض وجراحة وغسيل الكلى بمستشفى كادقلي التعليمي وإطمأنوا على سير العمل بالمركز برغم التحديات التى تواجه الولاية وعموم البلاد .
و إجتمع الوفد مع إدارة المركز وإستمع للمشاكل التى تعترض إستمرارية العمل خاصة في ظل الظروف الراهنة والتى من أبرزها مشكلة محطة معالجة المياه وضرورة تحلية المياه المالحة لضررها بالآليات وعدم وجود قطع الغيار وعدم وجود المحاليل وأدوية الغسيل والوقود لتشغيل المولد الخاص بالمركز بجانب مشكلة مركز الدرن وحاجته الماسة للأدوية . وأكد مدير جهاز الأمن والمخابرات العامة بالولاية صيانة عربة إسعاف المركز وحل مشكلة المياه الخاصة بغسيل مرضى الكلى وتبرع بمبلغ 750 ألف جنيه للكادر الطبي تشجيعاً لهم على الجهود التى يبذلونها فى سبيل خدمة المرضى فى هذه المرحلة . وتعهد بالتواصل مع بعض الجهات لتسريع وتيرة إيصال الأدوية للولاية فى القريب العاجل والتى من بينها أدوية ومستهلكات ومحاليل غسيل الكلى . داعياً المؤسسات العسكرية والمدنية إلى تضافر الجهود والوقوف مع المركز خاصة في هذه الظروف الصعبة والحرجة لمواصلة عمله وإنقاذ حياة المرضى الذين يصعب التنقل بهم في مستشفيات الولايات جراء الأحداث الجارية .
وفى السياق فقد عبر العاملين بالمركز عن رضاهم التام بالزيارة التى جاءت فى وقتها وأن الحاجة تزداد وتحتاج إلى وقفة الجميع لدفع جهود المركز فى هذه المرحلة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى