الأخبار

ديلي ميل : نائب أمريكي : بايدن يغض الطرف عن السودان

قال النائب مايكل ماكول: “تشير الأدلة بقوة إلى حدوث إبادة جماعية في دارفور”. “إن حقيقة أن المتحدث باسم الرئيس لا يستطيع توضيح ذلك يدل على أنهم لا يولون اهتمامًا كافيًا لأفريقيا. ومع تصاعد الصراع في جميع أنحاء السودان، أدعو الإدارة مرة أخرى إلى تقديم استراتيجية واضحة حول كيفية تحقيق وقف دائم لإطلاق النار وإعادة البلاد إلى طريق الحكم بقيادة مدنية.
“لقد قُتل أكثر من 150 ألف شخص، وأجبر تسعة ملايين آخرين على ترك منازلهم بسبب القتال المستمر منذ عام، ويعيش ملايين آخرون في ظل المجاعة.

“إن دولة السودان الإفريقية تقف مرة أخرى على شفا الإبادة الجماعية بينما يتقاتل الجنرالات المتنافسون على السلطة.

ومع ذلك، عندما سُئل جون كيربي، مستشار اتصالات الأمن القومي بالبيت الأبيض، عما كانت تفعله إدارة بايدن للمساعدة في تخفيف الأزمة الإنسانية المتفاقمة، لم يكن لديه ما يقدمه.

وقال لأحد الصحفيين خلال مؤتمر صحفي عبر الهاتف يوم الخميس: “سوف أتلقى سؤالك بشأن دارفور… وأعود إليك، بدلاً من محاولة شرح شيء قد يجعلني أبدو غبياً”.

«لذلك لا أريد أن أفعل ذلك. أريد أن أفعل ذلك بشكل صحيح وأتلقى السؤال نيابةً عنك.
وطالب الرئيس الجمهوري للجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب البيت الأبيض بتكثيف جهوده لمنع تكرار الإبادة الجماعية التي اجتاحت منطقة دارفور الغربية قبل عقدين من الزمن.

تشير الأدلة بقوة إلى حدوث إبادة جماعية في دارفور. قال النائب مايكل ماكول: “حقيقة أن المتحدث باسم الرئيس لا يستطيع توضيح ذلك يدل على أنهم لا يولون اهتمامًا كافيًا لإفريقيا”.

“مع تصاعد الصراع في جميع أنحاء السودان، أدعو الإدارة مرة أخرى إلى تقديم استراتيجية واضحة حول كيفية تحقيق وقف دائم لإطلاق النار وإعادة البلاد إلى طريق الحكم بقيادة مدنية.”

لقد عانى السودان من الحرب منذ أبريل 2023، عندما اندلعت التوترات بين القادة العسكريين المتنافسين وتحولت إلى أعمال عنف.
“إن القتال يحمل أصداء الإبادة الجماعية التي عصفت بمنطقة دارفور غرب البلاد قبل 20 عامًا.

وقالت منظمة العفو الدولية: “على الرغم من ذلك، ظل الرئيس بايدن صامتاً تقريباً بشأن السودان لأكثر من عام”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى