الأخبار

مقتل امرأة وجرح اخرين في سيارة ” بفلو ” للنهب المسلح بالفاشر

قتلت إمرأة وجرح اثنين آخرين بعد تعرض سيارة “بفلو” دفع رباعي للنهب المسلح بالقرب من مدخل الفاشر شمال “بوابة مليط” أثناء فرارهم إلى مدينة مليط.

وقال أحد شهود العيان صالح، والذي كان ضمن ركاب السيارة، إن مجموعة مسلحة ترتدي زي قوات الدعم السريع أوقفتهم وقامت بإنزال جميع الركاب معظمهم من النساء والأطفال وكبار السن ببوابة مليط في الفاشر ونهبوا جميع المقتنيات والأغراض.

وأشار إلى وفاة عفاف عبدالحميد بعد أن تسبب أحد أفراد القوة المسلحة في جر رجلها وسبب لها نزيف وتوفت قبل أن يتم إسعافها إلى مليط.

وذكر أن القوة المسلحة أخذت السيارة عنوة منهم وتركتهم في العراء.

وأضاف: “قام أصحاب بعد الدواب بإيصالنا إلى منطقة داجو ومنها سيراً بالأقدام وحمل الجرحي بالكارو حتى مليط وفارقت عفاف عبدالحميد الحياة في الطريق”.

وكشف أحد المواطنين بمدينة مليط 65 كلم شمال الفاشر عن تكرار حوادث النهب المسلح في الطريق الرابط بين الفاشر ومليط.

وقال إن الطريق يوميا تحدث فيه عمليات قتل ونهب وسط مما أضطر المواطنين للسفر إلى طويلة والاتجاه شمالاً نحو عين سيروا ومن ثم السفر شرقاً إلى مليط وقطع ما يقارب 250 كلم في ثلاث أيام للوصول إلى المدينة التي تبعد مسافة 3 ساعات فقط من الفاشر.

وقال إن تذكرة الراكب ارتفعت من 10 آلاب جنيه إلى 75 ألف جنيه خلال 3 أشهر فقط.

وقتل 3 أشخاص وجرح 3 آخرين مطلع يونيو الماضي بعد أن اعترضت طريقهم قوة مسلحة قرب منطقة “أم مراحيك” 40 كلم شمال الفاشر والتي تقع بين مليط والفاشر وذلك أثناء فرارهم من المعارك الدائرة بالمدينة.

وبدأت معارك الفاشر في 10 مايو المنصرم، بعد أن حشد طرفا الحرب آلاف الجنود والمقاتلين من الحركات والمليشيات والمستنفرين للقتال إلى جانبها، باعتبارها معركة مصيرية يمكن أن تحدد مستقبل إقليم دارفور.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى