الرياضة

إسبانيا تفوز على إنكلترا وتتوج بلقب يورو 2024

حققت إسبانيا في وقت متأخر  الفوز  على إنجلترا 2-1 والفوز بنهائي يورو 2024.

جاءت جميع الأهداف الثلاثة في الشوط الثاني وتمكنت لا روخا من الانتصار في الملعب الأولمبي في برلين يوم الأحد.

لم يسفر الشوط الأول عن فرص تذكر، حيث أبلت إنجلترا بلاء حسنا لتخنق إسبانيا. تمكن لوك شو، الذي تمت صياغته لكيران تريبيير في الظهير الأيسر، من القيام بعمل جيد في إبطال لامين يامال على وجه الخصوص.

تم سحب رودري في الشوط الأول ويبدو أن ذلك فأل خير لإنجلترا، لكن إسبانيا كسرت الجمود بعد فترة وجيزة من بداية الشوط الثاني. شهدت حركة جيدة يامال الدخول والعثور على زميله الجناح نيكو ويليامز، الذي ضرب الكرة إلى المنزل في المركز البعيد.

 

مع بقاء أقل من 20 دقيقة بقليل، انسحبت إنجلترا المستوى. شهد الانفصال السريع سباق بوكايو ساكا على اليمين، لكن إسبانيا تراجعت بشكل جيد وبدا أن العديد من الجثث تسد طريقه. وجد قطعه جود بيلنغهام، ووضع الكرة غريزيا لكول بالمر، الذي قطع المنزل ببرودة من حافة الصندوق.

ومع ذلك، تقدمت إسبانيا مرة أخرى في الدقائق الخمس الأخيرة من اللعب. وجد صليب حول الظهر من مارك كوكوريلا ميكيل أويارزابال، الذي فاز على جوردان بيكفورد لأول مرة.

كادت إنجلترا أن تتعادل مع هجومها الأول بعد أن تخلفت عن الركب مرة أخرى. ترأس ديكلان رايس زاوية بالمر وأنقذها أوناي سيمون، وانتعاش مارك غيهي تم تطهيره من الخط من قبل داني أولمو، وذهبت محاولة رايس التالية على نطاق واسع.

لكن هذا كان أقرب ما اقتربت إنجلترا واحتفظت إسبانيا بأربع دقائق من الوقت الإضافي لتتوج بطل أوروبا للمرة الرابعة القياسية.

لا يزال فريق إنجلترا للرجال بدون كأس من أي نوع منذ مجده في كأس العالم لكرة القدم في عام 1966.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى