الأخبار

تكذيب مبارك اردول من قبل قيادي في الكتلة الديمقراطية

نفى نور الدائم طه، أحد قادة مجموعة الحرية والتغيير – الكتلة الديمقراطية، حدوث أي اجتماع مع تنسيقية تقدم في أديس أبابا، حسب ما أفاد به مبارك أردول، وهو قيادي آخر في الكتلة.

قال نور الدائم في تغريدة على منصة إكس إن الكتلة الديمقراطية لم تجتمع بشكل رسمي أو غير رسمي مع مجموعة تقدم في أديس أبابا، وأن الأنباء المتداولة في الإعلام حول عقد لقاء غير رسمي بين الكتلة الديمقراطية وتقدم غير صحيحة.

صرح مبارك أردول لسودان تربيون أن الاجتماع غير الرسمي مع قيادات “تقدم” قد انعقد في الفندق الذي تقيم فيه المجموعات المشاركة في الحوار التحضيري للعملية السياسية.

وأوضح أن النقاش لم يكن بصورة رسمية لأنهم لم يشاركوا في المؤتمر التحضيري، ولكن في المستقبل، نحن لا نستبعد أي احتمالات تتضمن لقاءات تخدم مصلحة البلاد، ولا يمكنني التنبؤ بما يزيد على ذلك، حسبما قال.

ذكر نور الدائم أن وفد الكتلة الديمقراطية قد وصل إلى أديس أبابا تلبية لدعوة الآلية الأفريقية رفيعة المستوى لعرض رؤيته حول المراحل التحضيرية للحوار السوداني – السوداني. ويتم ذلك وفق نهج سليم لتجنب الأخطاء السابقة وتأسيس مرحلة جديدة قائمة على الديمقراطية والمساواة في المواطنة بعد وقف شامل لإطلاق النار وتحقيق الأمن على الأرض.

وأضاف: “لم يتخذ قرار بعد بشأن الاجتماع مع أي من الواجهات السياسية التابعة للدعم السريع. تطالب الكتلة الديمقراطية مجموعة (تقدم) بفك الارتباط السياسي مع الدعم السريع وإدانة انتهاكاتها في جميع أنحاء السودان، وخاصة في الفاشر والجزيرة وقراها.”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى