أخبار العالم

هاريس تستهل حملتها باستهداف ترامب وتقول محتال ومتحرش..

قالت نائب الرئيس الأمريكي كامالا هاريس، إن المرشح الجمهوري في الانتخابات الرئاسية دونالد ترامب، محتال ومتحرش جنسي، في أول تجمع انتخابي بعد اختيارها مرشحة للرئاسة في 5 نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل.

وتحدثت هاريس في صالة رياضية بمدرسة ثانوية مكتظة في ويسكونسن، وهي ولاية حاسمة في الانتخابات، حيث كان الجمهور صاخبا، ويهتف باسم “كامالا” لمدة دقيقة تقريباً بعد صعودها إلى المنصة.
وقالت هاريس في التجمع في ميلووكي، بعد يومين فقط من إعلان الرئيس جو بايدن إنهاء حملته لإعادة انتخابه وتأييدها لخلافته: “سأقضي الأسابيع المقبلة في توحيد حزبنا حتى نكون جاهزين للفوز في نوفمبر (تشرين الثاني)”. وبعد أن أشادت ببايدن وشكرت الديمقراطيين على ثقتهم، هاجمت هاريس ترامب ووضعت رؤية لما ستكون عليه رئاستها.

وتحدثت عن عملها مدعية عامة لولاية كاليفورنيا قائلة:”تصديت للجناة من جميع الأنواع”. وأضافت “المتحرشون الذين أساءوا للنساء. المحتالون الذين خدعوا المستهلكين. الغشاشون الذين خرقوا القوانين لمصلحتهم. لذلك اسمعوا مني عندما أقول، أنا أعرف نوع دونالد ترامب”.
ووعدت هاريس بالقتال من أجل الطبقة الوسطى، والعمل على القضاء على الفقر.، وأكثر فقراتها التي لاقت استحساناً كانت عن حق الإجهاض.
وقالت وسط صيحات الجمهور: “سنوقف حظر الإجهاض المتطرف لدونالد ترامب لأننا نثق في النساء لاتخاذ قرارات عن أجسادهن، ومنع حكومتهن من إخبارهن بما يجب فعله!”.
وأضافت”وعندما يمرر الكونغرس قانوناً لاستعادة الحريات الإنجابية، فإني باعتباري رئيسة للولايات المتحدة، سأوقعه ليصبح قانوناً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى