الأخبار

الدعم السريع يسيطر على منطقة أبوعريف العسكرية المتاخمة للنيل الأبيض

قوات الدعم السريع تفرض سيطرتها على منطقة مجاورة لولاية النيل الأبيض.
توغلت قوات الدعم السريع، يوم الثلاثاء، نحو ولاية النيل الأبيض في جنوب البلاد كما بسطت سيطرتها على معسكر الجيش السوداني في منطقة أبو عريف الواقعة في أقصى الجنوب الغربي لولاية سنار.

تقع منطقة أبو عريف في أقصى جنوب غرب ولاية سنار وهي تضم معسكرًا للجيش تابع لقيادة اللواء 66 مشاة المزموم. يحدها من الجنوب دولة جنوب السودان ومن الغرب مدينة الجبلين التي تتبع لولاية النيل الأبيض.

نشر مؤيدون لقوات الدعم السريع على مواقع التواصل الاجتماعي، مقاطع فيديو تُظهر هذه القوات وهي تسيطر على معسكر الجيش في أبو عريف، وسط تقارير تتحدث عن وقوع قتلى بين صفوف الجيش.

ويعتبر الهجوم الذي شنته قوات الدعم السريع على المنطقة المتاخمة لحدود جنوب السودان وولاية النيل الأبيض، العملية الأولى لها في ولاية سنار بعد مقتل قائد القطاع عبد الرحمن البيشي هذا الأسبوع، وتعيين حمودة أبو شنب خلفاً له.

في سياق مماثل بولاية النيل الأبيض، ذكرت مصادر ميدانية لسودان تربيون، أن قوة من الدعم السريع هاجمت قرية الهلبة بولاية النيل الأبيض يوم الثلاثاء.
قامت قوات الدعم السريع باقتحام سوق في قرية قريبة من مدينة الدويم، وذلك وفقًا لما أشارت إليه المصادر كمحاولة للهجوم على مدينة الدويم التي تبعد نحو 190 كيلومترًا جنوب العاصمة السودانية الخرطوم.
ترتبط مدينة الدويم، التي تقع على الضفة الغربية للنيل الأبيض، بجسر يصلها بالضفة الشرقية للنيل الأبيض.
تُعَدُّ ولاية النيل الأبيض أيضًا موطنًا لقاعدة كنانة الجوية التي تتبع للجيش السوداني.
فرضت قوات الدعم السريع سيطرتها في يونيو الماضي على معظم ولاية سنار بعدما استولت على عاصمة الولاية سنجة والمناطق الاستراتيجية مثل جبل موية والدالي والمزموم وأبو حجار والدندر، فيما بقيت مدينة سنار فقط تحت سيطرة الجيش.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى