الأخبار

لجنة الطوارئ ترفع من درجة استعداداها تحوطا لفيضان القاش

شددت اللجنة العليا لطوارئ الخريف بولاية كسلا في اجتماعها برئاسة والي كسلا المكلف اللواء ركن معاش الصادق محمد الازرق – شددت على ضرورة رفع درجة الاستعداد لمقابلة اي طاري قد يحدث بسبب فيضان القاش مع تكثيف الأعمال في الفترة القادمة خاصة في ظل التنبوات التي تشير الي هطول أمطار غزيرة يصحبها فيضان القاش.

ووقفت اللجنة خلال الاجتماع الذي عقد بأمانة حكومة الولاية بحضور أمين عام الحكومة – وقف على الأعمال الجارية المنفذة من قبل اللجنة الي جانب المعالجات التي تمت خاصة وحدة ترويض القاش في الأجزاء الشمالية من الولاية وفي منطقة جسور الحماية (جسر الصعايدة) علاوة على أحواض وقر. واوصت اللجنة بضرورة القيام بتدخلات عاجلة في مناطق وقر وبعض القرى التي تأثرت بمياه القاش والأمطار وضرورة تقديم مواد للايواء وغذاءات لاعانة المتاثرين. كما شددت اللجنة على ضرورة زيادة نقاط المراقبة للقاش والانعقاد الدائم للجنة فضلا عن القيام التدخلات السريعة حالة حدوث إي طاري ووضع الاليات بالقرب من القاش وجعلها في حالة تأهب وتشوينها حتى يكون التدخل بالصورة السريعة حالة الطاري.

وكان مقرر اللجنة العليا للطوارئ العقيد شرطة بدوي محمد حسين مدير أدارة الدفاع المدني بالولاية قد حذر خلال الاجتماع المواطنين الابتعاد عن مجاري المياه واخذ الحيطة والحذر وعدم السباحة في القاش في الفترة الحالية منوها الي ان الادارة وعبر وحدة الري تقوم بالمراقبة الدورية المستمرة لمناسيب مياه القاش تحسبا لأي ارتفاع مفاجئ لمناسيب القاش. تجدر الاشارة الي ان اجتماع اللجنة تناول أيضا للموقف الصحي وتم توجيه وزارة الصحة وادارة مياه الشرب بمعالجة الاشكاليات التي ظهرت مؤخرا خاصة الاسهالات المائية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى