الأخبار

رسالة خطية من البرهان للرئيس الأندونيسي سلمها وزير الخارجية

سلم معالي السيد حسين عوض علي وزير الخارجية المكلف خلال لقائه اليوم الجمعة بفخامة الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو بالقصر الرئاسي بجاكرتا، رسالةً خطية من فخامة  الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان عبد الرحمن رئيس مجلس السيادة حملت مضامين الإخاء وتوطيد العلاقات بين البلدين.

وقدم السيد الوزير خلال اللقاء الشكر لحكومة وشعب إندونيسيا للمعونات الإنسانية المقدمة من منها لشعب السودان والتي جاءت في توقيتها.
كما قدم السيد الوزير تنويراً عن الوضع الراهن في السودان، مشيراً إلى ان السودان يتعرض لمؤامرة غير مسبوقة تورطت فيها قوى دولية وإقليمية.
واكد الوزير بان الحكومة منفتحة على السلام والتفاوض السلمي عبر تنفيذ مخرجات منبر جدة.
وفيما يلي العلاقات بين البلدين عبر معاليه عن رغبة السودان في التعاون مع إندونيسيا في مجالات التعليم والأمن الغذائي والبنى التحتية ومشاريع اعادة الإعمار.

من جانبه طلب فخامة الرئيس الإندونيسي نقل تحياته الى رئيس مجلس السيادة وأكد أن بلاده تدعم جهود السلام،  وتأمين وصول المعونات الإنسانية .

كذلك قدم الرئيس الإندونيسي الشكر لحكومة السودان في مساعدة بلاده في  إجلاء المواطنين الإندونيسيين. وأوضح فخامته بان إندونيسيا مستعدة لتقديم المزيد من المساعدات الانسانية للسودان عند الحاجة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى