أخبار العالم

بريطانيا : توجيهات حكومية لضمان عدم تأثر الأبرياء عن غير قصد في أعمال العنف

يمكن حظر تغطية الوجه في الاحتجاجات بعد أعمال شغب البلطجية في بالاكلافا في جميع أنحاء المملكة المتحدة الأسبوع الماضي. ستعمل حكومة حزب العمال الجديدة مع كلية الشرطة لوضع توجيهات لضمان عدم تأثر الأبرياء عن غير قصد.

قال المحقق السابق في سكوتلاند يارد بيتر بليكسلي: “هناك حاجة ماسة إليه وطال انتظاره. لا يجب أن تكون قادرا على الذهاب في احتجاج مرتديا قناعا ثم رمي لبنة. من الغباء بقدر ما هو جبان ارتداء قناع في تلك المواقف.”

قالت وزيرة الشرطة السيدة ديانا جونسون: “لا تخبرني أن الأفراد الذين يأتون مسلحين بالمشاعل والألعاب النارية والقنابل الحارقة إلى موقع يتم الإعلان عنه عبر الإنترنت باستخدام الرموز التعبيرية للنار موجودون فقط للاحتجاج. لا تخبرني أن شخصا ما في حشد من الناس لأسباب سلمية عندما يرتدي بالاكلافا لتجنب التعرف عليه، أو تأرجح عصا أو عمود.

“هؤلاء بلطجية خطيرون، عاديون وبسيطون، وسيتم معاملتهم على هذا النحو.” قال غافن ستيفنز، رئيس المجلس الوطني الصيني: “الرسالة القوية التي أرسلتها المجتمعات مساء الأربعاء بأنها لا تتسامح مع الكراهية والعنصرية والعنف، أيضا، كبداية محتملة لنقطة تحول في هذا الأمر برمته.

“لذلك، أعتقد أن المزاج مختلف نتيجة لكل ذلك.” حذر بي جي هارينغتون، رئيس الشرطة الذي هو القائد الوطني للنظام العام، من أن التعرف على الوجه، الذي يتم استخدامه بأثر رجعي، يمكن أن يحدد الأشخاص حتى لو كانوا يرتدون أقنعة.

قال هارينغتون: “لن أقول إننا لسنا قلقين. لكن ما نحن عليه مستعدون … الشرطة لديها قبضة على هذا.” قال ستيفن باركنسون، مدير النيابة العامة: “يقف أكثر من 100 مدع عام إضافي في دائرة الادعاء العام على استعداد للاستجابة بسرعة للمتطلبات الناشئة لتوجيه الاتهام إلى القرارات والمشورة.

“نحن نفهم تأثير الردع للرد السريع والقوي من سلطات إنفاذ القانون. هدفنا هو اتخاذ قرارات اتهام فورية حيثما استطعنا، لتمكين المحاكم من الحكم في غضون أيام.”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى