الأخبار

الهلال الأحمر السوداني يقدم أدوية لمتضرري سيول ابوحمد

التقت الأمين العام لجمعية الهلال الأحمر السوداني عايدة السيد، اليوم، المدير التنفيذي لمحلية ابو حمد الاستاذ عبد الرؤوف حسن المبارك، حيث أعربت عايدة عن تضامن الجمعية مع أهالي المنطقة التي تعرضت لأمطار غير مسبوقة الاسبوع المنصرم، مؤكدة أن الجمعية لن تدخر جهدا في تقديم الدعم اللازم للمتضررين، كما أعلنت عن تجهيز غافلة تشمل مواد إيواء ومواد غذائية تأخرت نسبة لانقطاع الطريق الرابط بين بورتسودان عطبرة. هذا وقد سلمت عايدة إدارة الصحة بالمحلية أدوية الرعاية الصحية الأساسية بكمية تلبي حاجة 2000 مريض لمدة 6 أشهر.
من جانبه ثمن المدير التنفيذي للمحلية الدور الرائد لجمعية الهلال الأحمر السوداني، واستجابتها الآنية لأحداث ابو حمد باعتبارها أول من وصل المنطقة بفريق طوارئ قدم خدمات الإخلاء والإسعافات الاولية والخدمة الصحية للمتضررين.
فيما ابان الاستاذ إمام الدين محمد أحمد المدير التنفيذي لفرع الجمعية بولاية نهر النيل، ان ما قام به متطوعي الجمعية بمحلية ابو حمد من تقديم العون للمتضررين هو ديدنهم، مؤكدا على استعداد المتطوعين الدائم للتقديم الخدمات اللازمة للمجتمع المحلي.
كما حيّا المدير التنفيذي لجمعية الهلال الأحمر السوداني ولاية البحر الأحمر، أونور ابو علي جهود متطوعي محلية أبو حمد لاستجابتهم السريعة حيال الكارثة، وتقديمهم لأنواع مختلفة من الخدمات. وفي سياق متصل أكد الأستاذ رحمة محمد مدير الطوارئ بالجمعية انهم يعملون في حالة طوارئ منذ أحداث ابريل 2023، معتمدين في عملهم على المعلومات الأولية التي يقدمها متطوعي الهلال الأحمر المنتشرين في كافة بقاع البلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى