الأخبار

اختطاف صيدلي بالكلاكة واقتياده إلى جهة مجهولة

قالت غرفة طوارئ الكلاكلة وجنوب الخرطوم إن الدكتور صيدلي أحمد الوسيلة تعرض للاختطاف بعد أن هاجمت منزله في الكلاكة القطعية مجموعة مجهولة.

وأدنت الغرفة في بيان اليوم ما وصفته بالهجوم الغادر على منزل الدكتور أحمد الوسيلة، صاحب صيدلية الوسيلة المعروفة لدي الجميع، مشيرة إلى مساهمته في مساعدة المواطنين في هذه الحرب.

وقالت إن الهجوم تم من قبل قوة مجهولة المصدر، وأسفر عن اقتياد الدكتور أحمد الوسيلة إلى مكان مجهول منذ أكثر من خمسة أيام مما يشكل انتهاكًا صارخًا لحقوق الإنسان واستهدافًا متعمدًا للمدنيين العزّل.

وعبرت طوارئ الكلاكلة وجنوب الخرطوم عن قلقها البالغ على سلامة الدكتور أحمد الوسيلة مطالبة بالإفراج الفوري عنه وضمان سلامته وحمايته.

وأكدت على ضرورة عدم إقحام المدنيين الأبرياء في أتون هذه الحرب اللعينة التي أضرت بالمواطن والوطن على حدٍ سواء.

وقالت إن حماية المدنيين وتحييدهم عن الصراع هو مسؤولية تقع على عاتق جميع الأطراف المتنازعة. وإن استمرار هذه الاعتداءات يفاقم من معاناة الشعب السوداني والمواطنيين القابعين في مناطق للحرب.

وناشدت الغرفة المجتمع الدولي، والمنظمات الحقوقية، والجهات المختصة بالتدخل العاجل للضغط من أجل إطلاق سراح الدكتور أحمد الوسيلة وجميع المعتقلين تعسفياً، وضمان حماية المدنيين في مناطق الحرب.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى