الأخبار

بيان مشترك من الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة وسويسرا والمملكة العربية السعودية ومصر والاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة في سويسرا بشأن السلام المستدام في السودان:

بيان مشترك من الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة وسويسرا والمملكة العربية السعودية ومصر والاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة في سويسرا بشأن السلام المستدام في السودان: دمج وجهات نظر المرأة السودانية وقيادتها وتوصياتها في جهود السلام والجهود الإنسانية في السودان.
نحن ندرك الدور الحاسم الذي تلعبه النساء في السودان كعاملات للسلام، وكعاملات في المجال الإنساني، وكخبيرات، وكركائز لمجتمعاتهن. إن إدراجهم أساسي ولا غنى عنه لتحقيق السلام واستدامته في السودان. ويجب علينا أن نستمع إلى وجهات نظر وتوصيات المرأة السودانية وأن نعمل على أساسها إذا أردنا تحقيق نتائج ذات معنى. ونشيد بالمبادرات الناجحة السابقة مع المرأة السودانية تحت رعاية الاتحاد الأفريقي.
مستوحاة من الاجتماعات مع مجموعة متنوعة من الخبيرات المدنيات السودانيات، نحن ملتزمون بتعزيز هدف مشترك: معالجة محنة النساء والأطفال في السودان، وكذلك تعزيز أهدافهم وتلبية احتياجاتهم عبر المسارات المختلفة لهذه المحادثات . ونلتزم أيضًا بتكثيف جهودنا الدبلوماسية لحماية جميع المدنيين، وخاصة النساء والأطفال، من جميع أشكال العنف، بما في ذلك العنف الجنسي في الصراعات. ولهذا السبب، أنشأت الوفود اليوم مجموعة فنية ستعطي الأولوية لدمج أفكار وتوصيات المرأة في السودان. سنواصل أيضًا التشاور مع النساء السودانيات كجزء من منصة ALPS* لتوصيل أصواتهن بينما نعمل من أجل مستقبل يسوده السلام والازدهار في السودان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى