الأخبار

القيادي بـ”تقدم” د. علاء الدين نقد يدافع عن الدعم السريع

أعلن عضو المكتب التنفيذي لتنسيقية تقدم، د. علاء الدين نقد، أن قوات الدعم السريع، تبرعت بمبلغ 200 مليار جنيها لدعم الموسم الزراعي في الجزيرة.

في وقت تشن المليشيا الهجمات التي تستهدف المواطنين بولاية الجزيرة بشكل مباشر، وقامت بإطلاق النار عليهم ما ادى لوقوع ضحايا بينهم. اضافة لعمليات النهب التي طالت جميع ممتلكاتهم وأموالهم وحتى الثروة الحيوانية الخاصة بهم.

وقال نقد في حديثه لقناة الشرق مساء اليوم: “قامت قوات الدعم السريع بإنشاء قوة حماية المدنيين لإيقاف الانتهاكات ضدهم، حيث نجحت في كثير من المناطق وتمت السيطرة على الإنتهاكات، والدليل أن الكثير من مناطق الجزيرة الآن آمنة مطمئنة إلا من قصف الطيران”.

وأضاف: “الآن إذا شاهدنا المناقل التي يسيطر عليها الكيزان والفلول حتى الآن لا يصلها شيء لان الجيش السوداني واستخباراته يثيران الغلاغل وسط المواطنين في المناطق التي تسيطر عليها الدعم السريع”.

وتشهد ولاية الجزيرة كارثة إنسانية غير مسبوقة، حيث قامت مليشيات الدعم السريع بعمليات تهجير قسري تحت تهديد السلاح للمواطنين بوحدتي “أبوقوتة والربع العوامرة” الإداريتين بولاية الجزيرة.

وقال (نداء الوسط) أمس: “عصابات المليشيا خلال هذه الهجمات استهدفت المواطنين بشكل مباشر، وقامت بإطلاق النار عليهم ما ادى لوقوع ضحايا بينهم. اضافة لعمليات النهب التي طالت جميع ممتلكاتهم وأموالهم وحتى الثروة الحيوانية الخاصة بهم في هذه القرى.. واقع محلي واقليمي مرير باتت تفرضه هذه المليشيا عبر ممارساتها الدنيئة لاحتلال المنطقة وبسط نفوذها عليها دون شرعية، فهي لم تكتفِ بما فرضته على المواطنين من معاناة وضيق في المعايش وترهيب، بل قامت أيضاً بسلب أراضيهم منهم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى