الرياضة

قناة الزرقاء تبث مباشر مباراة السودان والنيجر في تصفيات (كاف) 2025

كشف الاتحاد السوداني لكرة القدم عن إكمال اتفاقه مع قناة (الزرقاء) لنقل مباراة صقور الجديان ضد النيجر بشكل حصري، وذلك في الجولة الأولى من تصفيات (كاف) للمغرب 2025، والتي ستقام يوم الأربعاء الرابع من سبتمبر 2024 في جوبا.

صرح طه فكي، نائب رئيس الاتحاد السوداني لكرة القدم ورئيس اللجنة المالية والتسويق والتلفزة ورئيس البعثة، للمكتب الإعلامي بأن الاتحاد أتم اتفاقه مع قناة (الزرقاء) لنقل فعاليات المباراة. وقد بدأت القناة بالفعل في تحضيراتها الفنية والهندسية لنقل المباراة مباشرة من جوبا.

وصلت صباح يوم الاثنين بعثة المنتخب السوداني لكرة القدم (صقور الجديان) إلى عاصمة دولة جنوب السودان، قادمة من العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، بعد إقامة معسكر قصير حيث خاضت تجربة ودية أمام المنتخب الإثيوبي، استعداداً لمواجهة النيجر يوم الأربعاء المقبل في افتتاح تصفيات مجموعتها السادسة لبطولة أمم إفريقيا.

سمح الجهاز الفني للمنتخب السوداني، بقيادة الغاني كواسي ابياه، لعدد من اللاعبين الذين لم يشاركوا مع الفريق من قبل بالمشاركة في المباراة ضد المنتخب الإثيوبي، بهدف تعزيز لياقتهم البدنية استعداداً للمباريات القادمة.

انضم عدد كبير من اللاعبين المختارين للمنتخب، حيث وصل سيف تيري والجزولي نوح والشاي من هولندا وأبو بكر عيسى، على أن يصل محمد عيسى مباشرة إلى جوبا قادماً من العاصمة التايلاندية بانكوك، بينما سيصل اللاعب محمد آدم من أستراليا مباشرة إلى جوبا أيضاً.

أعلن الطاقم الفني للمنتخب السوداني عن تشكيلته لمبارياته ضد النيجر وأنغولا في تصفيات كأس أمم أفريقيا.

تم اختيار كل من محمد مصطفى وعلي عبد الله (أبوعشرين) ومحمد عبد الله (كديابا) لحراسة المرمى، بينما شملت قائمة المدافعين مصطفى كرشوم، عبد الرحمن كوكو، محمد أحمد (إرنق)، مازن بشير (سيمبو)، موسى الطيب، رمضان شريف (عجب)، عوض زايد، بخيت خميس، وأحمد عبد المنعم (طبنجة).

في منطقة الوسط، يلعب أبوعاقلة عبد الله، محمد الرشيد، صلاح الدين عادل، والي الدين (بوغبا)، مصعب عبد الله (قرن)، عبد الرؤوف يعقوب (روفا)، السماني الصاوي، أبوبكر مأمون عيسى، شادي عز الدين، ويوسف علي (الفنلندي).

تم اختيار 7 لاعبين في خط الهجوم وهم: الجزولي نوح، سيف الدين مالك تيري، محمد مأمون عيسى، محمد عبد الرحمن الغربال، محمد آدم (الأسترالي)، مجتبى فيصل وجون مانو.

وصلت بعثة المنتخب الوطني السوداني إلى مكان إقامتها في فندق براميد بجوبا، حيث أكمل المدير الإداري للمنتخب أبوبكر الماحي ترتيبات الإقامة بصورة سريعة بالتعاون مع رئيس البعثة طه فكي ومشرف المنتخب بكري المناقل، حيث استقر اللاعبون لأخذ قسط من الراحة.

من المقرر أن يبدأ منتخب صقور الجديان تدريباته في الساعة الرابعة والربع من عصر اليوم الإثنين، حيث سيخوض مرانه الأول على ملعب جوبا الوطني استعداداً لمواجهة النيجر في افتتاح مشواره بتصفيات أمم إفريقيا المغرب 2025، بمشاركة جميع اللاعبين المتواجدين مع البعثة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى