أخبار الجريمة

بعد السعودية بيرييلو في السعودية لحل أزمة السودان

وصل المبعوث الأميركي الخاص إلى السودان، توم بيرييلو، إلى القاهرة اليوم الثلاثاء، حيث أبدى اهتماماً كبيراً من قبل واشنطن بإعادة تنشيط المشاورات مع قادة القوات المسلحة السودانية.

في إطار جولته، التقى بيرييلو بنائب وزير الخارجية السعودي، وليد الخريجي، في العاصمة الرياض، حيث تم تناول الأوضاع الراهنة في السودان. اللقاء يهدف إلى استكشاف سبل إنهاء الحرب، ومن المتوقع أن يتوجه بيرييلو لاحقاً إلى أنقرة لمواصلة مشاوراته.

عبر بيرييلو عن التزامه في تدوينة على منصة “إكس”، مشيراً إلى أهمية التعاون المشترك لحل الأزمة السودانية وتنفيذ إعلان جدة. وأكد على ضرورة إنهاء الحرب، مشدداً على التزام الولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية بالعمل من أجل إنقاذ الأرواح وتحقيق السلام في السودان.

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية أن بيرييلو يواصل جهوده العاجلة لإنهاء النزاع المستمر في السودان والتخفيف من آثار المجاعة الناتجة عنه. جاء ذلك في بيان أصدرته الوزارة قبل ساعات من مغادرة بيرييلو إلى الرياض، حيث أوضحت أن هذه الجولة تهدف إلى تعزيز النجاحات التي حققتها مبادرة مجموعة التحالف من أجل إنقاذ الأرواح وتحقيق السلام في السودان.

وأشار البيان إلى أن الأولويات الدبلوماسية تركز على الضغط على القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع لتوسيع نطاق وصول المساعدات الإنسانية وضمان حماية المدنيين، وذلك التزاماً بإعلان جدة. كما أكد البيان أهمية السعي نحو إنهاء الأعمال العدائية بين الأطراف المتنازعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى