الأخبار

ياسر العطا يعلق على العقوبات الأخيرة ويقول ليس لدي حساب في الخارج

أكد ياسر العطا، عضو مجلس السيادة السوداني ومساعد قائد الجيش، خلال حديثه أمام قادة وجنود سلاح المدفعية في عطبرة، أن لا وجود لأي اتفاق أو سلام مع قوات الدعم السريع، المعروفة باسم “الجنجويد”.

وأوضح العطا أن موقفه هذا يأتي في إطار رفض أي نوع من التعاون مع من يدعم هذه القوات، سواء كان ذلك على الصعيد السياسي أو الإعلامي.

وأشار العطا إلى أن هناك من يتظاهر بدعم المدنيين، لكنه في الحقيقة يساند قوات الدعم السريع، مشدداً على أنه لا يعترف بما يسمى “الحكومة المدنية”، بل يؤمن بالحكومة الديمقراطية التي تأتي من خلال الانتخابات.

وأكد على أهمية الانتخابات كوسيلة لتحقيق الاستقرار السياسي في البلاد، سواء كانت الآن أو بعد الانتهاء من الصراع مع قوات الدعم السريع.

وفي سياق آخر، انتقد العطا العقوبات الأمريكية المفروضة على السودان، معبراً عن استغرابه من دوافعها. وصرح بأن هذه العقوبات لا تؤثر عليه شخصياً، حيث أنه لا يمتلك حسابات خارجية، مما يجعله غير خائف من التهديدات التي قد تأتي من تلك العقوبات قائلا : العقوبات الأمريكية عشان شنو؟ عشان العطا ما يمشي أمريكا، تبا لأمريكا، عشان يجمدوا حسابي بالخارج انا ماعندي حساب بالخارج فما الذي يخوفوننا به بعد ذلك؟.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى