الرياضة

داني كارفاجال يقيم فرص الكرة الذهبية بفضل يورو 2024

دعم مدافع ريال مدريد داني كارفاخال نفسه كمنافس على الكرة الذهبية لعام 2024، بعد أن تم اختياره في القائمة المختصرة المكونة من 30 لاعبا لأفضل جائزة فردية لكرة القدم.

غالبا ما يفضل التصويت على الكرة الذهبية اللاعبين، حتى أولئك الذين يشغلون مناصب غير عصرية، الذين فازوا بجوائز متعددة خلال الموسم المعني.

لهذا السبب احتل جورجينيو المركز الثالث في ترتيب عام 2021 بعد فوزه في كل من دوري أبطال أوروبا والبطولة الأوروبية. احتل رافائيل فاران المركز السابع بالمثل في عام 2018 باعتباره الفائز الوحيد في كل من دوري أبطال أوروبا وكأس العالم في ذلك العام بالذات.

فينيسيوس جونيور وجود بيلينجهام ورودري هم المنافسون الرئيسيون هذا العام. لكن كل من فيني وبيلينجهام فشلا على الساحة الدولية مع البرازيل وإنجلترا على التوالي، على الرغم من فوزه بدوري أبطال أوروبا، في حين فاز رودري بالدوري الإنجليزي الممتاز ويورو 2024. فاز كارفاخال بالدوري السبقي ودوري أبطال أوروبا ويورو 2024.

من حيث الإحصائيات والألقاب، نعم. قال كارفاجال للصحفيين هذا الأسبوع إنه لا يهزم تقريبا. “لرؤية نفسي في المحادثة من أجل الكرة الذهبية … لماذا لا؟ أحلم بذلك. لكن مجرد أن تكون هناك شرف.”

ولكن، حتى مع سجل نجاحه في عام 2024، لا تزال الاحتمالات مكدسة ضد كارفاخال في الكرة الذهبية. لم يفز أي مدافع بالجائزة منذ فابيو كانافارو في عام 2006، عندما كانت أدائه في الخلف أساس انتصار إيطاليا في كأس العالم. فيرجيل فان ديك، الذي احتل المركز الثاني في عام 2019 خلف ليونيل ميسي، هو المدافع الوحيد الذي وصل إلى المراكز الثلاثة الأولى منذ كانافارو.

في الواقع، منذ أن جمع ماتياس سامر الكرة الذهبية في أعقاب مساعدة ألمانيا على الفوز ببطولة أوروبا 96، فإن روبرتو كارلوس (2002) وباولو مالديني (2003) هما المدافعان الآخران الوحيدان اللذان حققا المراكز الثلاثة الأولى. ومع ذلك، فإن حراس المرمى أوليفر كان (2001 و2002) وجيانلويجي بوفون (2006) ومانويل نوير (2014) كانوا من بين الثلاثة الأوائل خلال تلك الفترة الزمنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى