اخبار العرب

العيد الوطني السعودي يوم تاريخي. فلسطين المحتلة.

كتب: اسامة فلفل.
العيد الوطني السعودي انجاز تاريخي ، ٢٣ سبتمبر هو بداية التقويم الجديد للعيد الذي سطر صور ملاحم النضال والتضحية والبطولة التي قادها المؤسس الملك عبد العزيز بن عبدالرحمن آل سعود رحمه الله.
إن فلسفة السياسة الحكيمة التي أنتجها ورسم ملامح ومعالم خريطتها المرحوم الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن ال سعود أصبحت اليوم من السمات الرئيسة والثوابت الراسخة لسياسة المملكة العربية السعودية هذه السياسة الناضجة وطنيآ وسياسيآ وثقافيآ وفكريا واجتماعيآ ترتكز في عمقها ومضمونها على وحدة كلمة الأمة المسلمة وجمع شتات المسلمين وتوحيد الصفوف وترسيخ وتعميق مفاهيم التكافل والتضامن والتعاون الأيجابي .
اليوم في العيد الوطني للمملكة العربية السعودية همة السعودين كجبل طويق ، لن تكسر همة هذا القطر العربي الأسلامي الذي رسخ في وجدان الأمتين العربية والأسلامية وحدة الموقف والقرار عبر مراحل ومحطات التاريخ .
إن اليوم الوطني يكشف حجم وعمق التضحيات وحركة النضال التي قدمها الشعب العربي السعودي في مواجهة التحديات لتحقيق التطور والنهوض والأزدهار تحت قيادة وريادة عربية أصيلة تعكس بجلال عمق الجذور وأصالة التاريخ .
تأتي الأحتفالات بالعيد الوطني للمملكة العربية السعودية هذا العام مقترنة بما تحقق من انجازات عظيمة وتحولات كبيرة على مختلف الصعد رغم الظروف الأستثنائية .
اليوم في العيد الوطني تبرز روح العمل العربي والأسلامي المشترك لتطوير ألياته ولمواكبة المتغيرات لما يخدم الأمتين العربية والأسلامية .
اليوم الشعب السعودي الشقيق يعيش الفرحة بهذه المناسبة المجيدة وهي مناسبة جليلة للأجداد ، حفظ الله المملكة العربية السعودية موحدة ورائدة في كل المجالات وحامية الأسلام والمسلمين، ورفع الله شأنها تحت قيادة خادم الحرمين الشرفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وولي عهده سمو الأمير محمد بن سلمان حفظهم الله .
اسامة محمد حافظ فلفل.
كاتب وباحث ومؤرخ رياضي.
23\9\2024

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى