الأخبار

*والي الخرطوم :برنامج تعويض المؤسسات العلاجية حققت نجاحات كبيرة للاستجابة لطوارئ الحرب

أكد والي الخرطوم الأستاذ أحمد عثمان حمزة أن الولاية بدأت منذ بداية الحرب في تعويض المؤسسات العلاجية التي خرجت عن الخدمة بسبب احتلالها بواسطة المليشيا المتمردة وذلك من خلال زيادة سعة المستشفيات القائمة وإضافة اقسام واجهزة وإكمال التي كانت تحت الإنشاء. وأضاف :حقق هذا البرنامج اختراقات كبيرة لصالح إستمرار الخدمات العلاجية والاستجابة لطوارئ الحرب.
جاء ذلك ذلك اجتماعه اليوم بمنظمة سابا وهم مجموعة الأطباء السودانيين في الولايات المتحدة وذلك بحضور مدير عام وزارة الصحة ومدير عام وزارة التنمية الاجتماعية ومفوضية العون الإنساني.
ورحب الوالي بمبادرات المنظمة ومساهمتها في تسيير عدد من المؤسسات العلاجية كما رحب بمشروعها الجديد لاستكمال النواقص بالمستشفى السعودي ومستشفى محمد على فضل للولادة.
إلى ذلك كشف مدير سابا بالخرطوم أنهم يعملون على توسعة مظلة المنظمة لتضم كل الأطباء السودانيين بدول المجهر بغرض الإستجابة لحوجة المواطنين للخدمات الصحية في زمن الحرب مضيفا أن سابا اول منظمة تدخلت في شأن الصحة بالولاية وتعمل بتنسيق كامل مع وزارة الصحة في تحديد واختيار المؤسسات التي تعمل فيها المنظمة وتطرق لتفاصيل مشاريع المنظمة بولاية الخرطوم خلال الفترة القادمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى