الأخبار

انطلاق أعمال مؤتمر قضايا الإعلام السوداني بالقاهرة

انطلقت، اليوم الاحد في القاهرة، اعمال المؤتمر الاول حول قضايا الإعلام الذي تنظمه نقابة الصحفيين السودانيين بهدف التوصل إلى خارطة طريق لمستقبل الإعلام ما بعد الحـ.رب.
وقال عبد المنعم أبو ادريس نقيب الصحفيين لراديو دبنقا إن المؤتمر سيستمر لثلاثة أيام، و يشارك فيه 100 صحفي حضوريا و220 عبر الوسائل الالكترونية، كما شارك في افتتاح المؤتمر ممثلون للكيانات النقابية السودانية ومنظمات المجتمع المدني.
وأوضح إن المؤتمر ناقش في يومه الأول ثلاث أوراق عمل وهي دور مواقع التواصل الاجتماعي في تشكيل الرأي العام والتي قدمتها الدكتورة اسراء النقراشي، وخطاب الكـ ـراهية والأخبار المضللة التي قدمها وائل محجوب، بينما قدم فيصل الباقر ورقة من خطاب الكـ ـراهية إلى الابـ.ـادة الجماعية.
وأشار إلى توصية بإنشاء مرصد لخطاب الكـ ـراهية في وسائل التواصل الاجتماعي وتأثيره على الشعب السوداني، مبينا ان المؤتمر يهدف بشكل رئيس لوضع المعالجات اللازمة لآثار الحـ.رب على قطاع الإعلام وما خلفته في مشكلات تمثلت في توقف وسائل الاعلام التقليدية وانتشار خطاب الكـ ـراهية في وسائل التواصل الاجتماعي بجانب إصلاح التشريعات والقوانين المتعلقة بالإعلام.
ويتزامن المؤتمر مع الذكرى الثانية لتشكيل نقابة الصحفيين السودانيين بعد توقف استمر لعقود من الزمان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى