الأخبار

صندوق إعانة المرضى الكويتي يواصل تقديم الخدمات الطبية وحملات إصحاح البيئة بكسلا

كشف د. عبد المجيد فضل الله المدير التنفيذي لصندوق إعانة المرضى الكويتي – مكتب السودان استمرار تقديم الخدمات الطبية وحملات إصحاح البيئة بمركز إيواء مشروع المستشفى المرجعي .

وأشار في تصريح صحافي خلال تفقده المشروع أنه يأتي ضمن حزمة من مشاريع الاستجابة للطوارئ الصحية والإنسانية الذي ابتدره الصندوق في منتصف أغسطس الماضي، بعدد من الولايات. وأشار إلى أن الأنشطة تتمثل في حملات إصحاح البيئة وتجميع ونقل ومعالجة النفايات وسلامة وكلورة مياه الشرب، إضافة إلى نشاط تعقيم وتطهير المراحيض بالمخيم، إلى جانب العيادة التي تقدم خدمة الطبيب والمعمل والأدوية وتعزيز الصحة والتمريض والصحة النفسية بالاضافة الى نظام احالة الحالات التى تحتاج للمستوى الاعلى من الخدمة الطبية .
وأشاد المدير التنفيذي للصندوق بالشراكة مع جمعية العون المباشر التي تستهدف التصدي للطوارئ الصحية والإنسانية، معرباً عن شكره للجمعية وسعادته بهذه الشراكة، كما شكر وزير الصحة لدعمه لأنشطة الصندوق، وتذليله للعقبات التي تعترض العمل، كما توجه بالشكر لمفوض العون الإنساني لرعايته لنشاط المنظمة وغيرها من المنظمات.
ذكر أن تدشين المشروع حضره وزير الصحة ومفوض العون الإنساني والمدير التنفيذي لمحلية كسلا بجانب المدير القطري لجمعية العون المباشر، حيث أشادوا بالمشروع واعتبروه نموذجاً متكاملاً للعمل الصحي في جانبه الوقائي والعلاجي والتثقيفي.
جدير بالذكر أن مشروع العيادات الميدانية لخدمة النازحين الذى ينفذه صندوق إعانة المرضى ظل متواصلا منذ سبتمبر من العام الماضي بولايات: الجزيرة، كسلا، نهر النيل والبحر الأحمر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى