الأخبار

متحدون من أجل السودان تطالب بتمديد اتفاقية معبر أدري واستخدام مطار كادوقلي

دعت مجموعة متحدون من أجل السلام في السودان القوات المسلحة وقوات الدعـ.م السـ.ريع إلى تحسين وتوسيع نطاق الوصول الإنساني إلى جميع مناطق السودان وتقديم الحماية للمدنيين.
وطالبت المجموعة في بيان اليوم المجلس الانتقالي بتمديد الاتفاقية التي ينتهي أجلها في نوفمبر المقبل والتي تنص على فتح معبر أدري الحدودي مع تشاد لتقديم المساعدات الإنسانية، وأكدت أن آلاف الأطنان من المواد الإغاثية قد عبرت بالفعل من خلال هذا المعبر.
ودعت المجموعة الأطراف المتحـ.اربة إلى تسهيل استخدام مطار كادوقلي لوكالات الإغاثة التي تقودها الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية الأخرى، في حين يجري العمل على حل المشاكل التقنية المتعلقة بالطيران من داخل السودان.
وشددت المجموعة على أهمية توفير الحماية للعمال الإنسانيين والفرق الطبية المحلية في مواجهة الصـ.راع، وحثت على تهدئة العـ.نف وتسهيل حركة المنظمات الإنسانية عبر خطوط التماس لتوفير المساعدات للمتضررين.
وأشادت المجموعة بجهود المتطوعين والشبكات المحلية العاملة في الاستجابة الإنسانية، مشيرة إلى ترشيح غرف الطوارئ السودانية لجائزة نوبل للسلام كإشارة قوية لدورها الحيوي في تقديم المساعدات.
هذا وتضم المجموعة إلى جانب الولايات المتحدة، السعودية والإمارات ومصر وسويسرا إضافة إلى الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى