أخبار العالم

“بوليتيكو”: تفاديا للصدام مع روسيا ..الولايات المتحدة لن تسقط الصواريخ الروسية فوق أوكرانيا

قالت صحيفة “بوليتيكو” إن الولايات المتحدة لا تخطط للامتثال لمطالبات كييف بإسقاط الصواريخ والمسيّرات الروسية في المجال الجوي الأوكراني تفاديا للصدام مع روسيا.

ونقلت الصحيفة عن مصدر في مجلس الشيوخ الأمريكي قوله: “إن الرد القاسي الذي ربما لن تريد أوكرانيا أن تسمعه… ينحصر في أنه يمكننا أن نخاطر ونسقط صواريخ إيرانية فوق إسرائيل دون شن حرب مباشرة مع طهران قد تؤدي إلى نشوب نزاع نووي. إن محاولة القيام بذلك مع روسيا تنطوي على مخاطر أكبر بكثير”.

وأكدت الصحيفة أن عددا من ممثلي إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن عبروا عن وجهة نظر مماثلة.

كما أشارت إلى أن أنظمة الدفاع الجوي الموجودة على السفن الأمريكية كافية لتقديم مساعدة لإسرائيل، في حين سيتطلب تدمير الصواريخ والمسيّرات الروسية في أجواء أوكرانيا التي تتجاوز مساحتها مساحة إسرائيل بشكل ملحوظ، إرسال أنظمة صاروخية برية ومقاتلات إلى أوكرانيا. غير أن هذه الإجراءات ستؤدي إلى خطر نشوب نزاع مسلح مباشر مع القوات الروسية، الأمر الذي يحاول البيت الأبيض تجنبه، بحسب الصحيفة.

وفي وقت سابق أجابت نائبة المتحدث باسم البنتاغون سابرينا سينغ، عن سؤال صحفي بشأن احتمال إسقاط صواريخ روسية من أراضي بولندا أو رومانيا، قائلة إن تدمير الصواريخ الروسية فوق أوكرانيا من قبل القوات المسلحة للدول الغربية سيعني تورط الولايات المتحدة في النزاع الأوكراني.

المصدر: نوفوستي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى