الأخبار

الدعم السريع يحتجز 7 مصريين منذ أكثر من 16 شهرا

كشفت مصادر لموقع”ميدل إيست آي” أن قوات الدعم السريع تحتجز سبعة مدنيين مصريين منذ أكثر من 16 شهرًا، في ظل غياب أي جهود رسمية لإطلاق سراحهم.
وكان قائد قوات الدعم السريع، محمد حمدان دقلو، قد اتهم مصر بشن غارات جوية على قواته في منطقة جبل موية. وهو اتهام سرعان ما نفته الحكومة المصرية والقوات المسلحة السودانية.
وحسب إفادات عائلات المحتجزين المصريين، فإن قوات الدعم السريع تحتجز سبعة مدنيين مصريين كـ”رهائن” في مكان غير معروف. ووفقًا للهويات التي تم تحديدها، فإن المحتجزين هم: أحمد عزيز مصري عبد القادر (43 عامًا)، عماد محمد معوض حسين (44 عامًا)، ماجد محمد معوض حسين (35 عامًا)، محمد شعبان علي محمد (42 عامًا)، عبد القادر عجمي عبد العزيز (55 عامًا)، علي طه عبد الكريم أحمد، وفرج علام.

وطالبت والدة المحتجز عماد حسين الرئيس المصري بالتدخل. وأوضحت أن المحتجزين يعملون في تجارة الأجهزة المنزلية منذ عام 2009، وأنهم انتقلوا إلى السودان قبل سنوات عديدة.
وفي 18 يونيو 2023، اقتحمت قوات الدعم السريع مبنى سكنيًا في حي اللاماب ناصر في الخرطوم واعتقلت المصريين السبعة. وفي اليوم التالي، داهمت القوات مستودعًا لتخزين الأجهزة المنزلية مملوكًا لهم، وصادرت بضائع تقدر قيمتها بأكثر من 100,000 دولار أمريكي.
وعلى الرغم من اتصالات العائلات بالقنصلية المصرية في السودان، إلا أن الردود الرسمية لم تسفر عن أي تقدم ملموس، حسب تقرير الموقع. وقد أفاد أحد أقارب المحتجزين بأن رسائل خطية من المحتجزين وصلت إلى العائلات في أغسطس وسبتمبر، حيث طمأنوا فيها ذويهم بشأن صحتهم وأعربوا عن أملهم في الإفراج عنهم قريبًا، إلا أن الموقف لا يزال غامضًا.
وتحاول العائلات، من خلال اللجنة الدولية للصليب الأحمر، الحصول على معلومات حول ذويهم المحتجزين، إلا أن الجهود لم تسفر حتى الآن عن نتائج ملموسة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى