الأخبار

وزير الخارجية السوداني يجري مباحثات هاتفية مع نظيره الجزائري

أجرى اليوم 22 اكتوبر ٢٠٢٤م معالي السيد السفير حسين عوض علي وزير الخارجية المكلف اتصالاً هاتفياً بنظيره معالي السيد أحمد عطاف وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج الجزائري، وقدم له تنويراً عن تطورات الأوضاع في السودان.

تناول الوزيران العلاقات الثنائية الراسخة والمتطورة التي تربط بين البلدين الشقيقين، وبحثا سبل المحافظة عليها وتعزيزها ودفعها إلى آفاق أرحب خدمة لمصالح البلدين والشعبين الشقيقين .

 

كذلك تم تناول التطورات على الساحتين الاقليمية والدولية، خاصةً التطورات في اقليم الساحل، وانعكاس ذلك علي أمن واستقرار البلدين. وتم التأكيد علي الاستمرار في تبادل الدعم والتنسيق بين البلدين، خاصة في المنابر الدولية والإقليمية، من أجل ضمان أمن واستقرار البلدين والمنطقة.

 

كما جدد الوزيران التأكيد علي أهمية الدور الذي يمكن أن تلعبه الأمم المتحدة في تسوية النزاعات في العالم، خاصة في أفريقيا، علي أساس الشرعية الدولية. وأكد معالي السيد وزير الخارجية المكلف على أن الاعلام لن ينال بسهامه الطائشة والمغرضة من العلاقة التاريخية الراسخة بين البلدين الشقيقين، وأمن على الابتعاد عن الإثارة الإعلامية التي تسعى للتأثير والنيل من علاقات البلدين الشقيقين الراسخة.

كما أشار معالي وزير الخارجية المكلف إلى السعى لترتيب زيارة معالي السيد رئيس الوزراء المكلف والوفد المرافق له إلى الجزائر في الفترة القادمة ، والتى يتوقع لها أن تحقق نقلة إيجابية نوعية في العلاقات الثنائية بين البلدين.

ختاماً أمن الوزيران علي ضرورة مواصلة التشاور والتنسيق من اجل خدمة مصالح البلدين الشقيقين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى