الأخبار

الممثل الكوميدي ساشا بارون كوهين بتبرع ب” 500 ألف دولار” لدعم أطفال السودان

أعلن المرشح لجائزة الأوسكار® والفائز بجائزة جولدن جلوب والممثل الكوميدي الأسطوري وكاتب السيناريو ساشا بارون كوهين عن تبرع بقيمة 500 ألف دولار لدعم لجنة الإنقاذ الدولية (IRC) ومنظمة إنقاذ حياة الأطفال في السودان. وسط ما أصبح الآن أكبر أزمة هجرة قسرية في العالم ويتجه نحو أسوأ مجاعة شهدها العالم منذ عقود.

وقال ساشا بارون كوهين، “في الوقت الحالي، هناك 25.6 مليون شخص يعانون من الجوع في السودان، وهو بلد يتحرك بسرعة نحو أسوأ مجاعة منذ عقود، ومع ذلك فإن هذه الأزمة لا تحظى إلا بقدر ضئيل من الاهتمام بشكل مثير للقلق. تعتبر هذه المساهمة خطوة صغيرة نحو تلبية الاحتياجات الهائلة في السودان. يسعدني مواصلة دعم لجنة الإنقاذ الدولية ومنظمة إنقاذ الطفولة، اللتين تقدمان خدمات التغذية والمياه والصرف الصحي والخدمات الصحية الأساسية لمن هم في أمس الحاجة إليها، سواء داخل السودان أو في البلدان المجاورة حيث يبحث الناس عن ملجأ.

شراء الفيتامينات والمكملات الغذائية

 

واضاف: إن الشعب السوداني في حاجة ماسة إلى مساعدتنا ويجب ألا ننسى ذلك. إنني أدعو أصدقائي وزملائي وعامة الناس إلى الانضمام إلي في المساهمة بكل ما تستطيعون في هذا العمل المنقذ للحياة. يرجى التفكير في التبرع للجنة الإنقاذ الدولية ومنظمة إنقاذ الطفولة.

وقال ديفيد ميليباند، الرئيس والمدير التنفيذي للجنة الإنقاذ الدولية: “نحن ممتنون للغاية لساشا على هذا التبرع ورفع مستوى الوعي حول الأزمة الإنسانية في السودان. وستدعم هذه الأموال عمل لجنة الإنقاذ الدولية المنقذة للحياة في مجالات التغذية والمياه والصرف الصحي وحماية النازحين.

وتابع مِليباند : لقد دمرت ثمانية عشر شهرًا من الحرب المنازل والبنية التحتية والمدارس وسبل العيش، مما يجعل السودان أكبر منطقة نزوح وأشد أزمة جوع في العالم – ومع ذلك لم يتم تلقي سوى نصف المساعدات اللازمة ومع استمرار الكارثة في الانتشار إلى البلدان المجاورة مثل تشاد وجنوب السودان، فإن إهمال العالم يكلف الكثير من الأرواح الآن أكثر من أي وقت مضى .ةواضاف : أصبحت الأصوات المؤثرة مثل صوت ساشا حاسمة لمنع المزيد من الدمار والخسائر.

وقال جانتي سويريبتو، الرئيس والمدير التنفيذي لمنظمة إنقاذ الطفولة (الولايات المتحدة): “نحن نقدر بشكل لا يصدق أن ساشا يواصل تقديم دعمه للأزمات المنسية في العالم وتأثيراتها الدائمة على الأطفال. لقد أسقطت الأزمة في السودان اهتمام الكثير من الناس – ومع ذلك هناك حاجة ماسة إلى دعم الأطفال والأسر هناك. 222,000 شخص يعانون من سوء التغذية الحاد من المحتمل أن يموت الأطفال في الأشهر المقبلة إذا لم يتم تلبية احتياجاتهم، ففي مخيم زمزم في شمال دارفور، يموت بالفعل ما يقدر بنحو طفل واحد كل ساعتين، وهذا أمر غير مقبول. وبفضل التبرع السخي الذي قدمه ساشا الى منظمة إنقاذ الطفولة، تستطيع المنظمة الوصول إلى أكثر من 10,000 شخص فى السودان – مساعدة الأسر بالمساعدات النقدية، وإنشاء عيادات صحية متنقلة، وتوفير مياه الشرب الآمنة، وإنشاء مساحات صديقة للأطفال. وتابع : هناك حاجة إلى دعم مثل دعم ساشا الآن، أكثر من أي وقت مضى، ونأمل أن يؤدي اهتمامه وتبرعه إلى قيام المزيد من الأشخاص باتخاذ إجراءات مماثلة تغير حياتهم.”

وأوضح سويريبتو انه وعلى مدى العقد الماضي، تبرع ساشا بارون كوهين بسخاء لدعم الأطفال والأسر في سوريا والعراق واليمن والصومال. ودعمت تبرعاته تطعيم 287,000 طفل في إدلب، سوريا، ووصلت إلى 500,000 طفل وأسرة في الصومال خلال أزمة الجوع الشديدة، ومولت بناء مستشفى للولادة في الحديدة، اليمن، والذي لا يزال يعمل حتى اليوم. و

في عام 2020، في بداية جائحة كوفيد-19، أرسل بارون كوهين طائرة محملة بمعدات الحماية الشخصية (PPE) للعاملين في الخدمة الصحية الوطنية والمستجيبين الأوائل في المملكة المتحدة. بارون كوهين، الحائز على جائزة القيادة الدولية لرابطة مكافحة التشهير، هو مدافع منذ فترة طويلة عن مناهضة العنصرية ومؤسس مشارك لـ “أوقفوا الكراهية من أجل الربح”، وهو تحالف من مجموعات الحقوق المدنية التي تدين شركات وسائل التواصل الاجتماعي التي تستفيد من نظريات المؤامرة. العنصرية وخطاب الكراهية على منصاتهم.  لقد درس التعاون بين المجتمعات السوداء واليهودية خلال حركة الحقوق المدنية، وتم بحث أطروحته الجامعية الحائزة على جوائز حول هذا الموضوع، والتي قدمت في جامعة كامبريدج، في مركز مارتن لوثر كينغ في أتلانتا.

وفي عام 2023، انضم بارون كوهين إلى عائلة مارتن لوثر كينغ الابن في الذكرى الستين للمسيرة إلى واشنطن في نصب لنكولن التذكاري، حيث ألقى خطابا قويا ضد المؤامرات والأكاذيب.

حول لجنة الإنقاذ الدولية

تستجيب لجنة الإنقاذ الدولية لأسوأ الأزمات الإنسانية في العالم، وتساعد على استعادة الصحة والسلامة والتعليم والرفاهية الاقتصادية والقوة للأشخاص الذين دمرتهم الصراعات والكوارث.

تأسست لجنة الإنقاذ الدولية عام 1933 بدعوة من ألبرت أينشتاين، وتعمل في أكثر من 40 دولة وفي 28 مدينة أمريكية لمساعدة الناس على البقاء، واستعادة السيطرة على مستقبلهم، وتعزيز مجتمعاتهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى