الأخبار

حكومة بورتسودان ترسل مساعدات إلى 5 ولايات

جددت الحكومة السودانية تعهداتها بتوصبل الإغاثة الي المحتاجين في كل ولايات السودان وتوزيعها بعدالة وتنفيذ اتفاق بنود جده بهذا الخصوص وشكرت الدول التي وقفت الي جوار السودان. في وقت سيرت مفوضية العون الإنساني قوافل إغاثية علي متنها كميات كبيرة من المساعدات الإنسانية.

قالت مفوض العون الإنساني سلوي ادم بنيه بحسب منصة الناطق الرسمي أن القوافل متجه إلي ولايات كسلا القضارف ونهر النيل الشمالية والبحر الأحمر مشيرة إلي أن مساعدات الولايات التي يتعثر توصيلها يتم الاحتفاظ ونبهت إلي أنها تتكون من مواد غير قابلة للتلف .
واوضحت سلوي لدي وداع متحركات الإغاثة أن الحكومة تعمل وسعها لتوصيل المساعدات بما في ذلك لمناطق تواجد الملشيا مشيرة إلي المعابر التي تم فتحها واستخدام الحكومة لطرق بديلة كذلك لضمان وصول المساعدات وقالت نؤكد توصيل المساعدات لاي مواطن سوداني غض النظر عن موقعه وان المفوضية سيرت العديد من القوافل وستستمر .
وكشفت عن أن وفدا حكوميا ذهب إلي دولة الجنوب لبحث كيفية توصيل المساعدات عبر مطار جوبا إلي ولايات جنوب كردفان وشمالها مدن الدلنج وكادقلي .
وأثنت المفوض علي العاملين في الشأن الانساني لجهودهم المتواصل وقالت أنهم يعملون في وضع طارئ وعلي مدار اليوم .وإدانت سلوك الملشيا التي احتجزت شاحنه تتبع لمنظمة أطباء بلا حدود واشارت الي أن الضرر سيقع علي المستهدفين بما فيهم اسر الملشيا واكدت علي أهمية أن يدين المجتمع الدولي سلوك الملشيا .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى