الرياضة

الكشف عن قيمة راتب هالاند الفلكي مع مانشستر سيتي

كشفت صحيفة “ديلي ميل” الإنجليزية، عن قيمة الراتب الفلكي الذي يتقاضاه إرلينغ براوت هولاند مع مانشستر سيتي، حيث أفادت أنه يحصل على أعلى راتب في الدوري الإنجليزي الممتاز بفارق كبير عن أقرب مطارديه.

النجم النرويجي، الذي سيطر على عناوين الصحف منذ وصوله إلى الدوري الإنجليزي الممتاز، قادماً إلى مانشستر سيتي من بوروسيا دورتموند مقابل 51 مليون جنيه استرليني، يتقاضى ما يصل إلى 900 ألف جنيه استرليني أسبوعياً، باحتساب المكافآت.

وحطم إرلينغ براوت هولاند سقف التوقعات في مانشستر سيتي، بعد أداء قوي في انطلاقة الموسم، جعل مبلغ الـ 51 مليون جنيه استرليني، الذي دفعه مانشستر سيتي لضمه، بمثابة صفقة القرن. وهو شرط جزائي كان مضمناً في عقد اللاعب مع النادي الألماني. رغم أن التكلفة الحقيقية للصفقة كانت أعلى بكثير بسبب رسوم الوكيل وترتيبات التوقيع الأخرى.

ووفقاً لنفس المصدر، بفضل سلسلة من المكافآت المباشرة نسبياً، من المتوقع أن يحصل هولاند في عامه الأول بملعب “الاتحاد” على ما لا يقل عن 45 مليون جنيه استرليني (865 ألف جنيه استرليني في الأسبوع).

وكان يعتقد أن كريستيانو رونالدو هو اللاعب الأعلي أجراً في الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد عودته العاطفية إلى مانشستر يونايتد من يوفنتوس العام الماضي بعد 12 موسماً بعيداً عن “أولد ترافورد”، حيث يكسب النجم البرتغالي 25.5 مليون جنيه استرليني سنوياً، لكن كما يتضح هولاند يكسب حالياً راتباً أعلى بكثير من كريستيانو رونالدو.

وكان يُعتقد أن كيليان مبابي هو اللاعب الأفضل أجراً في العالم حالياً. وفقًا للأرقام التي حددتها “ماركا”، يكسب الفرنسي 42.5 مليون جنيه استرليني (50 مليون يورو) سنوياً، بالإضافة إلى مكافأة التجديد البالغة 153 مليون جنيه استرليني (180 مليون يورو)، حيث يمتلك الآن أيضاً 100% من حقوق صورته، لكن يبدو أن هولاند تجاوزه في قائمة أعلى لاعبي كرة القدم راتباً في العالم.

ويعد راتب هولاند ليس أعلى عقد يتم منحه لأي لاعب على الإطلاق. كان الراتب السنوي الذي يحصل عليه ليونيل ميسي 64 مليون جنيه استرليني (75 مليون يورو) في مواسمه الأخيرة في برشلونة، هو أفضل عقد للاعب كرة قدم في التاريخ. وكان على ميسي تخفيض راتبه الكبير هذا العام إلى 25.5 مليون جنيه استرليني (30 مليون يورو) مع باريس سان جيرمان، على الرغم من أن هذا سيرتفع إلى 34 مليون جنيه استرليني (40 مليون يورو) للسنة الأخيرة من صفقته في باريس. يُزعم أن ميسي قد تلقى أكثر من مليار يورو طوال مسيرته، أكثر من أي لاعب آخر في التاريخ.

وسجل هولاند 14 هدفاً في أول 8 مباريات بالدوري الإنجليزي، منها 3 هاتريك، أحدها في مرمى الغريم مانشستر يونايتد في الانتصار الكاسح على ملعب “الاتحاد” (6ـ3)، ضمن منافسات الجولة، وأنتج 5 أهداف في أول 3 مباريات له مع مان سيتي في دوري أبطال أوروبا، كان آخرها ثنائية في اكتساح مانشستر سيتي لضيفه كوبنهاغن الدنماركي بخماسية نظيفة بتعليق عربي (هنا). بشكل إجمالي سجل الآن 28 هدفاً في 22 مباراة فقط خاضها بالمسابقة الأوروبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى