الأخبار

الجيش السوداني يكشف عن خطته القادمة لمواجهة الدعم السريع

 

أثارت تصريحات العطا ردود أفعال واسعة كان أغلبها ساخطا على خطة الجيش التي تستهدف تدمير المنازل للقضاء على عناصر الدعم السريع.

وأبلغ شهود عيان الجزيرة نت أن الجيش كان قد بدأ بالفعل تدمير العديد من المنازل منذ أيام الحرب الأولى، حيث استهدف الطيران الحربي 6 منازل في الكلاكلة القبة (جنوب الخرطوم)؛ مما أدى إلى جرح العديد من المدنيين، ولم يصدر أي تعليق من الجيش حيال هذه الحادثة، في حين قال شهود إن القصف كان عن طريق الخطأ ظنا بتواجد قوات تابعة للدعم السريع في المكان.

وتوالت بعدها حوادث قصف مواقع مدنية ومساكن مدفعيا أو بسقوط دانات عليها؛ مما أدى إلى دمار واسع في العديد من المنازل في مدن العاصمة الثلاث.

وحسب خبير عسكري تحدث للجزيرة نت، فإن الجيش تحاشى خلال الأسابيع الماضية استهداف منازل المواطنين بطريقة مباشرة رغم وجود قوات الدعم السريع واحتمائهم فيها منعا لوقوع أضرار بليغة في ممتلكات المدنيين، وأملا أن تسهم المفاوضات التي تجرى بالسعودية في انسحاب قوات الدعم السريع من المباني المدنية.

وأضاف الخبير العسكري -الذي فضل عدم ذكر اسمه- “لكن هذا لم يحدث، بل تمدد انتشار الدعم السريع في الطرق والبيوت، وهو ما فرض على قادة الجيش التفكير في استهدافهم أينما كانوا”.

والجمعة الماضي، قتل أكثر من 10 مدنيين جراء قصف جوي أرضي طال عددا من الأحياء السكنية في الخرطوم

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى