الأخبار

حركة مالك عقار ترحب بإعلان حركتي مناوي وجبريل عدم الحياد والقتال مع الجيش

رحبت الحركة الشعبية – شمال، قيادة مالك عقار إن بالموقف الشجاع الذي اتخذته قيادات حركات الكفاح المسلح وتعتبره موقفا صحيحا وسليما جاء في الوقت المناسب الذي يتطلب منا جميعا الوقوف صفا متحدا ومتماسكا مع شعبنا وبلادنا لإجهاض المؤامرات التي تحيكها دوائر داخلية وخارجية .

وفي وقت سابق، قررت حركتا العدل والمساواة بقيادة جبريل إبراهيم، وتحرير السودان بزعامة مني أركو مناوي، الذي يتولى أيضا منصب حاكم إقليم دارفور، مغادرة محطة الحياد ومواجهة قوات الدعم السريع، التي سيطرت على 3 ولايات في دارفور بشكل كامل.

واتهم بيان أصدره المتحدث باسم الحركة الشعبية – شمال، قوات الدعم السريع بارتكاب انتهاكات واسعة لحقوق الإنسان في السودان ولا سيما جرائمها الموثقة بدارفور الأمر الذي يحتم اتخاذ الموقف الأصوب والأصح وهو عدم الإكتفاء بكتابة بيانات التنديد والشجب وانتظار وقوع المزيد من جرائم سفك الدماء إنما يجب مواصلة الكفاح مع جميع مؤسسات الدولة لإزالة البؤس الذي خيم علي سماء البلاد – طبقا للبيان.

وشدد البيان على أنه لا يمكن الصمت حيال عمليات القتل الممنهج وإهدار الكرامة الإنسانية من قبل قوات الدعم السريع علاوة على نهبها للممتلكات العامة والخاصة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى