اشتباكات - حروب

فرنسا تُنهي آمال المغرب في بلوغ النهائي الحلم ، و تضرب موعداً مع الأرجنتين على نهائي كأس العالم ..

إعداد :Mohamed taha

أنهى المنتخب الفرنسي مغامرة المنتخب المغربي في المونديال القطري و تأهل على حسابه إلى نهائي كأس العالم (قطر 2022)، بعد الفوز علية، بنتيجة هدفين دون رد، في اللقاء الذي أقيم على أرضية ملعب ” البيت”..

و افتتح المنتخب الفرنسي هدف التقدم مبكراً عن طريق ثيو هيرنانديز في الدقيقة 5، بعد كرة وصلت الى ثيو داخل منطقة الجزاء ليسددها في الشباك..

ورد عز الدين اوناحي سريعاً بتسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء، لكن الحارس الفرنسي هوغو لوريس أبعد الكوره عن مرماه بكل براعه..

و كان المهاجم أوليفيه جيرو قريباً من اضافه الهدف الثاني عند الدقيقة 16 و لكن تسديدته القوية اصطدمت بالقائم الأيمن للحارس ياسين بونو..

و عند الدقيقة 20 خرج المدافع و القائد رومان سايس بسبب الإصابة ليضطر المدرب وليد الركراكي لإجراء تبديل اضطراري بإخراجه و اشراك سليم املاح بدلاً عنه..

و كانت اخطر فرص الشوط الأول للمنتخب المغربي من ضربة زاوية عند الدقيقة 44 من مقصية جواد اليامق و التي تألق الحارس لوريس في أبعادها..

وفي الدقيقة 79 سجلت فرنسا هدف ثاني عن طريق البديل الناجح راندال كولو مواني، بعد كرة سددها مبابي ارتطمت في لاعب المغرب ووصلت الى مواني الذي وضعها في الشباك.

و ليضرب المنتخب الفرنسي بهذا الفوز موعداً مع نظيره الأرجنتيني، في نهائي المسابقة، يوم الأحد المقبل..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى