الأخبار

الجزيرة تنزف.. منظمة عالمية تطلق مبادرة إنسانية لإنقاذ الوضع بولاية الجزيرة

قال مدير إدارة الطوارئ بمنظمة أطباء حول العالم د.محمد حسن عبدالرحيم في تصريحات خاصة أن الوضع الإنساني بولاية الجزيرة مأساوي للغاية منذ دخول قوات الدعم السريع إليها في ديسمبر الماضي.
وقال ان المنظمة قامت برصد ومتابعة دقيقة عبر فريق ميداني متخصص ، وتأكد من خلال تقارير ميدانية وفاة أكثر من (520) شخص بعضهم بالاستهداف المباشر والبعض منهم بسبب عدم توفر الرعاية الطبية ونقص إمدادات الغذاء والماء وأصيب ما لايقل عن (4) ألف مواطن بعضهم في حالة صحية خطرة. وامتلأت بهم المستشفيات في المناطق الآمنة مع عدم توفر الأدوية والمستلزمات الطبية.واضاف ان عدد (117) مواطن لم يعرف حتى الآن مصير  مواطن منهم 25 امرأة.
كشف عبدالرحيم عن سرقة ونهب الآف الأطنان من المحاصيل الزراعية والمواد الغذائية من المخازن والمحلات التجارية وبيوت الأهالي مما ينذر بكارثة إنسانية في كثير من المناطق مع خلو عشرات القرى من ساكنيها.
واشار إلى إطلاق المنظمة لآلية إنسانية طارئة لإنقاذ الوضع الإنساني بولاية الجزيرة خلال الأيام القادمة وعبر مؤتمر مانحين مصغر بالتعاون والتنسيق مع منظمات محلية وعربية وشبكات إغاثة ووكالات الأمم المتحدة لتقديم مساعدات عاجلة وتوفير آليات لضمان وصول هذه المساعدات لمستحقيها .
وأطلقت المنظمة هاشتاق بعنوان :

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى