الرياضة

-منتخب الكويت للبنتاثلون يستعد للمشاركة في بطولة دولية باسبانيا خلال شهر اغسطس المقبل.

- اعتماد نظام جديد في البنتاثلون استبدال منافسات قفز الحواجز على الخيل بسباق الموانع الجديد.

الكويت – ١٧يوليو – قال رئيس مجلس إلادارة بالنادي الكويتي للخماسي الحديث (البنتاثلون ) ناصر سالم الوليد أن منتخب الكويت الوطني للبنتاثلون يكثف استعدادته للمشاركة في بطولة الليزر رن الدولية التي ستقام في اسبانيا خلال شهر اغسطس المقبل ويسبقها معسكر تدريبي خارجي .
وكشف الوليد وهو مؤسس البنتاثلون في الكويت بعد مشاركته في بطولة العالم للخماسي الحديث التي اقيمت في مدينة الاسكندريه بجمهورية مصر العربية الاسبوع الماضي أن الكويت بصدد تنظيم أول بطولة خليجية وآسيوية خلال الاشهر القليلة القادمة.
وكان الوليد قد تابع عن كثب أحداث بطولة الاسكندرية الدولية للخماسي الحديث واطلع على آخر التحديثات والمستجدات التي طرأت مؤخرا على اللعبة والتحارب الدولية للاستفادة منها ونقل هذه التجارب إلى الكويت .
وتعد هذه المشاركة هي المشاركة الثالثة من نوعها بعد ان سبق له الحضور في ثلاث بطولات سابقة من بينها بطولتين في كأس عالم بداية العام الماضي.
وتناول الوليد الاجتماعات التي عقدها مع العديد من القيادات العالمية والقارية لهذه اللعبة الحديثة كان ابرزها مع رئيس الاتحاد الدولي للخماسي الحديث الدكتور كلاوس شورمان ونائبه رئيس الاتحاد المصري المهندس شريف العريان ورئيس الاتحاد السعودي ورئيس الاتحاد بجورجيا وبعض اللقاءات مع الاجهزة والطواقم الفنية والادارية المشاركة في البطولة من مختلف دول العالم.
وقال رئيس النادي الكويتي للخماسي الحديث ان دولة الكويت بدأت بتأسيس رياضة البنتاثلون بشكل احترافي ونظمت اكثر من 30 بطولة محلية لمختلف المراحل السنية من الجنسين (ذكور وإناث) واحد ابرزها بطولة اليوم الوطني للخماسي الحديث التي شارك بنهائياتها 64 لاعب ولاعبة تنافسوا في ميادين نادي الصيد والفروسية بالالعاب الرياضية الخمس وهي (الجري – الرماية بالليزر – السباحة – المبارزة – قفز الحواجز على الخيل) .
وذكر أن بطولة اليوم الوطني المقبلة ستقام في شهر فبراير القادم خلال احتفالات الكويت باعيادها الوطنية وسيتم خلال هذه البطولة تطبيق النظام الدولي المعتمد حديثا والمتمثل باستبدال منافسات قفز الحواجز على الخيل بنظام الموانع الجديد .
استعرض الوليد انشطة وبرامج ومسابقات النادي مشيرا الى انه نظم وبنجاح (بطولة الكويت الدولية لليزر رن ) خلال شهر رمضان الماضي وهي أكبر بطولة اقيمت في الكويت لليزر رن حتى الان في منافساتي ( الجري والرماية بالليزر) واقيمت برعاية الهيئة العامة للرياضة إلى جانب عدة بطولات أخرى.
وقال ان برنامجنا المقبل حافل بالكثير من البطولات ويتضمن استعدادات منتخبنا للمشاركة في معسكر تدريبي خارجي تعقبه المشاركة في بطولة الليزر رن الدولية التي ستقام في اسبانيا بشهر اغسطس المقبل بالاضافة إلى تنظيم اول بطولة خليجية خلال الاشهر القادمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى