الرياضة

تشيلسي يرغم استون فيلا على التعادل في فيلا بارك

سجل كونور غالاغر هدف التعادل حيث قاوم تشيلسي هدفين ليفوز بالتعادل المستحق 2-2 مع مطاردة أستون فيلا في دوري أبطال أوروبا يوم السبت.

بدا فيلا مستعدا للذهاب بتسع نقاط من توتنهام في السباق للانتهاء في المراكز الأربعة الأولى في الدوري الإنجليزي الممتاز، مع هدف مارك كوكوريلا نفسه وقيادة مورغان روجرز المنخفضة مما منحهم تقدما وسيما في نصف الوقت.

سيطر رجال ماوريسيو بوتشيتينو على الكثير من الشوط الأول دون مكافأة، لكنهم استمروا في الضغط بعد الفاصل الزمني والنهايات المثقفة من نوني مادوك وغالاغر جرهم على المستوى.

كادوا أن يكملوا عودة جيدة في وقت التوقف، ولكن كان هناك ارتياح لفيلا عندما رفض الحكم كريغ باوسون هدفا لمدافع تشيلسي أكسل ديساسي بعد مراجعة VAR بسبب انتهاك بينوا بادياشيلي.

هذا يعني أن رئيس فيلا أوناي إيمري لم يتمكن من الاحتفال بعقده الجديد طويل الأجل بثلاث نقاط، حيث أصبح فريقه الآن على بعد سبع نقاط من توتنهام الذي يحتل المركز الخامس، الذي لديه ثلاث مباريات في متناول اليد على منافسيه.

يبقى تشيلسي في المركز التاسع وهو على بعد خمس نقاط من المراكز السبعة الأولى، ولكن مع وجود مباراة في متناول اليد في المستقبل، فإن آمالهم الأوروبية لم تنته بعد.

بدأت فيلا بداية طيران وكانت متقدمة في غضون أربع دقائق، وإن كان ذلك في ظروف محظوظة إلى حد ما. لم يحصل جون ماكجين على اتصال نظيف على خفض لوكاس ديغن اليساري، لكن تسديدته ارتدت من كوكوريلا إلى الشبكة.

اعتقد تشيلسي أنهم كانوا على مستوى بعد 16 دقيقة حيث تسابق نيكولاس جاكسون بوضوح للانتهاء من سقف الشبكة، ولكن لم يتم السماح بإضرابه للتسلل بعد مراجعة VAR، مع إعادة أظهرت أنه كان يميل إلى ما وراء ماتي كاش.

كان يجب على جاكسون بعد ذلك أن يتعادل عندما عثر عليه كوكوريلا على بعد ستة ياردات، لكنه لم يستطع سوى إرسال رأسه على سفح المنشور وعلى نطاق واسع.

ثم ضاعف فيلا تقدمه ضد تشغيل اللعب قبل وقت قصير من نهاية الشوط الأول، مع عجز ديوردجي بتروفيتش حيث ضغط روجرز على تسديدته من خلال أرجل تريفوه تشالوبا وفي.

أدت إصابة أوتار الركبة إلى انسحاب حارس مرمى فيلا إميليانو مارتينيز في الشوط الأول، وتعرض بديله روبن أولسن للضرب بعد 62 دقيقة، وتمسيد مادويك إلى المنزل بعد أن أجبر غالاغر على دوران مرتفع.

تمسك أولسن بذراعه لحرمان مادوكي من الثانية مع ذهاب 71 دقيقة، ولكن لم يكن لديه فرصة حيث استوى البلوز مع تسع دقائق للعب، وحقق غالاغر نهاية بالقدم اليسرى في الزاوية العلوية اليسرى.

اعتقد تشيلسي أنهم فازوا بها عندما توجه دياسي إلى المنزل بعد خمس دقائق من وقت التوقف، لكن الحكم باوسون رفض الهدف بعد مراجعة VAR، مع الحكم على بادياشيلي بإفساد دييغو كارلوس في التحضير.

فيلا رميها بعيدا

كان من الصعب أن يتمنى فيلا منصبا أقوى في نصف الوقت. على الرغم من نحت تشيلسي العديد من الفتحات الجيدة، وجدوا أنفسهم 2-0 واستعدوا لاستغلال خصومهم أكثر من خلال وتيرة أولي واتكينز وليون بيلي.

خسر تشيلسي 16 مباراة من أصل 18 مباراة سابقة في الدوري الإنجليزي الممتاز عندما تأخر في الشوط الأول (فوز واحد، تعادل واحد)، وخسر آخر ثماني مباريات عندما تأخر هدفان أو أكثر في الاستراحة.

ومع ذلك، فإن رجال إيمري ببساطة لم يذهبوا بعد إعادة التشغيل، ولم تنقذهم سوى مراجعة VAR المتأخرة من هزيمة ساحقة، حيث تم رفض الفائز المحتمل لديساسي بسبب خطأ من قبل زميله المدافع بادياشيلي.

يقود غالاغر من الأمام

استقطب غالاغر الرأي في بعض الأحيان هذا الموسم، ولكن قائد تشيلسي الباقف أنتج عرضا تعويذة فقط عندما كان فريقه في أمس الحاجة إليه في فيلا بارك.

يعرف الدولي الإنجليزي بعمله العنيد خارج حيازته، وأجبر على الدوران على زاوية صندوق الفيلا في التحضير لهدف مادويك.

أخذه إضراب غالاغر الخاص، الذي طار إلى الزاوية العليا لصاعقة المؤمنين في المنزل، إلى مضاعفة الأرقام لمشاركة أهداف الدوري الإنجليزي الممتاز لهذا الموسم (أربعة أهداف، ستة تمريرات حاسمة). لقد حقق هذا الإنجاز فقط في حملة أخرى في المسابقة، حيث سجل ثمانية أهداف وأضاف ثلاث تمريرات حاسمة على سبيل الإعارة في كريستال بالاس في 2021-22.

وفي الوقت نفسه، أربعة من أهدافه السبعة في الدوري الإنجليزي الممتاز لتشيلسي، جاءت الآن من خارج المنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى