الرياضة

 ختام كورس مدربي الزوارق الشراعية غدا الخميس  ببورتسودان

 يختتم عصر غد الخميس بمدينة بورتسودان كورس مدربي الزوارق الشراعية الأولمبي الذي يقام تحت رعاية لجنة التضامن الأولمبي وإشراف الإتحاد الدولي و تنسيق اللجنة الأولمبية السودانية والاتحاد السوداني.
و يحاضر في الكورس خبير الاتحاد الدولي روبرت من دولة جنوب أفريقيا، ويشرف ختام الكورس بروفيسور محمود السر، سكرتير اللجنة الأولمبية السودانية و نزار حمدان المدير التنفيذي للجنة اللذان وصلا مدينة بورتسودان صباح اليوم الأربعاء.
وكانت فعاليات الكورس قد انطلقت الجمعة الماضية الموافق 20 يناير وتختتم الخميس الموافق 26 يناير الجاري ويقام حفل الختام بمنطقة الكيلو ببورتسودان.
و قال سكرتير الاتحاد السوداني محمد الهادي إن أربعة أندية شاركت في الكورس هي البحر الأحمر، توتي للزوارق الشراعية، البحرية و الأولمبي الدويم ومشاركة (27) دارسا و دارسة، مبينا أن للكورس عددا من الأهداف أهمها تدريب الناشئين بطرق التدريب العلمية الحديثة و المبسطة (عملي و نظري) إضافة لبعض القوانين العالمية (السيفتي بووت).
وثمن الهادي الاستفادة من الدراسة التي ولأول مرة تتم عبر عملية الإبحار على البحر وهو ما يعد حدثا تاريخيا وخطوة كبيرة لاستضافة البطولات، وأشاد السكرتير بالعدد الكبير الذي شارك في الدراسة، مقدما شكره للجنة الأولمبية السودانية ووزارة الشباب والرياضة و نادي البحر الأحمر.
وقدم شكره الخاص للاتحاد الدولي ونظرته تجاه تطوير المنشط في إفريقيا والسودان، وأكد الهادي في ختام حديثه أن وجود الخبير روبرت نبه الاتحاد السوداني للخامات الكبيرة (صغار السن) التي يزخر بها المنشط والتي من شأنها الاستفادة من المنح التي يقدمها الاتحاد الدولي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى