الرياضة

بايرن ليفركوزن ينجو من فخ ذئاب روما ويتأهل إلى نهائي الدوري الأوروبي

وصل باير ليفركوزن إلى نهائي الدوري الأوروبي وحافظ على سجله الخالي من الهزيمة إلى 49 مباراة  الخميس، وسجل جوزيب ستانيسيتش في سبع  دقائق  تعادل  دراماتيكي مع روما بهدفين لكل فريق .

وكان بطل ألمانيا ليفركوزن  حقق الفوز في  الذهاب بثنائية في  إيطاليا الأسبوع الماضي، وبذلك تأهل فريق المدرب الإسباني تشافي الونسو ليفركوزن  إلى نهائي  دبلن هذا الشهر وكاد ان يفعلها الذئاب بعد تقدمهم عن  طريق ركلتي جزاء لياندرو باريديس جعلت بطل البوندسليغا  قريبا للتحول إلى   الوقت الإضافي.

خفض باريديس تقدم ليفركوزن الإجمالي إلى النصف في ضربة نصف الوقت بعد أن أفسد جوناثان تاه ساردار عزمون، ثم كرر الخدعة بعد كرة يد غريبة من آدم هلوزيك بعد فترة وجيزة من علامة الساعة.

ومع ذلك، تحطمت قلوب روما حيث فشل حارس المرمى مايل سفيلار – الذي كان متميزا بخلاف ذلك – في المطالبة بزاوية روتينية وارتدت من جيانلوكا مانشيني المؤسف مع ثماني دقائق من التسعين المتبقية.

بدلا من الجلوس في 2-1 في التعادل، طارد ليفركوزن مستويا من أجل الحفاظ على سجله غير المهزوم في جميع المسابقات هذا الموسم.

كان جهدا آخر شهقا آخر حافظ على هذا السجل سليما، مع إطلاق ستانيسيتش النار في الزاوية السفلية اليسرى بعد أن لعبه غرانيت شاكا.

لم يهزم فريق تشابي ألونسو الآن في 49 مباراة في جميع المسابقات، محطما رقم بنفيكا القياسي الأوروبي السابق من الدرجة الأولى البالغ 48 مباراة، الذي تم تسجيله بين عامي 1963 و1965.

وبات ليفركوزن في موسمه الاستثنائي قريبا لتحقيق الثلاثية التاريخية لاول مرة في تاريخه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى