الرياضة

《من المطبخ الاعلامي البافاري》 كريستوف فرويند مدير رياضي جديد لبايرن ميونخ…!!!

 

متابعة-فيصل صالح – مبونيخ

◇ سينضم اللاعب النمساوي كريستوف فرويند، البالغ من العمر 46 عامًا إلى بايرن ميونيخ كمدير رياضي لصاحب الرقم القياسي الألماني قادما من إف سي ريد بول سالزبورغ ، والذي مازال يشغل نفس المنصب في النادي النمساوي وسيلتحق ببايرن ميونيخ في الاول من سبتمبر المقبل .
■وعن مجيد فرويند لبايرن ميونيخ علق جان كريستيان دريسن ، الرئيس التنفيذي للنادي البافاري:
“نحن سعداء لأننا في كريستوف فرويند تمكنا من توظيف مدير رياضي متمرس وناجح لبايرن ميونخ. ونحن مقتنعون بأنه الشخص المناسب لمواصلة تقوية الفريق مع الفريق التدريبي،الذي يحيط توماس توخيل والمدير الفني ماركو نيببي…
■ ومن جهة اخرى قد تم الاتفاق بشكل متبادل مع نادي ريد بُل سالزبورغ ، حيث قام كريستوف فرويند بعمل ممتاز ، على أنه سيظل يدير فترة الانتقال الحالية بشكل كامل مع صاحب العمل طويل الأجل، وسينضم لبايرن في بداية سبتمبر. كما نود أن ننتهز هذه الفرصة لنشكر المدير العام ستيفان رايتر على المناقشات البناءة “.
■ومن جانبه قال كريستوف فرويند:
“بعد المحادثات مع المسؤولين في بايرن ميونخ ، كان من الواضح لي أنني أريد خوض هذا التحدي الجديد. أنا أتطلع حقًا إلى بذل كل ما عندي من طاقتي وشغفي بدءًا من الأول من سبتمبر لضمان بقاء هذا النادي ناجحًا للغاية في المستقبل ، ومواصلة اللعب على المستوى الدولي وإلهام جماهيره بكرة القدم الجذابة… ومن المهم بالنسبة لي أن يكون للنادي هوية ، وهذا بالتأكيد يمثل بايرن ميونخ. أنا ممتن جدًا لسالزبورغ على مدار 17 عامًا ناجحًا وعاطفيًا ، وخلال فترة الانتقالات هذه سأفعل الكثير من أجل النادي كما هو معروف عني “.

■والجدير بالذكر ان كريستوف فرويند ولد في سالزبورغ ، ولعب لنادي الدرجة الأولى النمساوي في شبابه وعاد في عام 2006 كمدير للفريق. في شتاء 2012 أصبح منسق الرياضة وفي موسم 2015/2016 خلف رالف رانجنليك كمدير رياضي، وخلال فترة تواجده ، تمكن فرويد من تطوير النادي العديد وكذلك طور العديد من المواهب ، وحصل مع سالزبورغ على لقب البطولة النمساوية 14 مرة (آخر عشر مرات متتالية)، وتسع مرات بكأس الاتحاد النمساوي. منذ عام 2020 ، كان سالزبورغ دائمًا قادرًا على التأهل لمرحلة المجموعات بدوري أبطال أوروبا. في عام 2022 ، تقدم النمساويون إلى دور الـ16 ، حيث تم إقصائهم من قبل بايرن ميونخ. في عام 2018 ، وصل سالزبورغ إلى نصف نهائي الدوري الأوروبي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى