الأخبار

اشتباكات عنيفة في نيالا بعد سيطرة الدعم السريع على ولايتي غرب ووسط دارفور

 

تجددت الاشتباكات بين القوات المسلحة وقوات الدعم السريع بمدينة نيالا عاصمة جنوب دارفور عصر الخميس بعد توقف استمر عدة أيام، واستمرار اطلاق قذائف الأسلحة الثقيلة من الطرفين في اوقات متفرقة.

وقال احد مواطني حي المطار بنيالا لدارفور24 ان الاشتباكات تجددت اليوم في اجزاء من وسط المدينة وحي الوادي، لكنه نفى علمه بسقوط ضحايا وسط المواطنين وقال انه من المبكر الحديث عن رصد ضحايا.

وأوضح شاهد العيان- الذي فضل حجب اسمه- ان قوة من الدعم السريع على متن 4 سيارات توغلت اول أمس حتى حي “كرري” جنوب المدينة، الأمر الذي وجد اعتراضاً من المواطنين، لكن القوة طمأنتهم بأنها متواجدة في المنطقة لحراسة بعض مصابيها.

وأضاف: اليوم الخميس منذ الصباح طلب الجيش من المواطنين عدم المجيئ الى سوق المدينة الرئيسي، في اشارة الى توقعات بوقوع اشتباكات بينه والدعم السريع، وقال مواطن آخر من حي الوحدة ان قوة من الدعم السريع دخلت الى حيهم الذي لا يبعد كثيراً عن قيادة الجيش وأطلقوا وابل من النيران اتجاه القيادة.

وأوضح ان الوضع في المدينة ظل متوتراً طيلة فترة النهار الى ان دارت الاشتباكات بين الطرفين وقت العصر.

وتأتي تحركات قوات الدعم السريع بعد سيطرتها على ولايتي غرب ووسط دارفور اضافة الى مقرات الجيش في اجزاء واسعة من ولايات دارفور، بينما تجري محاولات مستمرة للسيطرة على قيادة الفرقة 16 مشاه بمدينة نيالا.

وعلمت دارفور24 بأن 3 أطفال وامرأة لقوا حتفهم أمس الأول جراء سقوط دانات في الجزء الشمالي الشرقي من المدينة، التي تشهد من وقت لآخر اطلاق القذائف بصورة عشوائية على الأحياء.

واقتربت احصائيات القتلى المدنيين بمدينة نيالا من ال 200 شخص ومئات الجرحى، ونزح أغلب سكان المدينة الى الأحياء الجنوبية وبعض محليات الولاية، في وقت تشهد الأحياء انفلاتات أمنية تتمثل في عمليات السطو على المنازل والنهب في الطرقات بصورة مستمرة بواسطة عصابات مسلحة

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى